قتلى لقوات النظام بريف حلب الجنوبي.. والثوار يشنون هجوماً معاكساً

أحبط الثوار الليلة الماضية هجوماً جديداً لقوات النظام والمليشيات الشيعية المساندة، في محاولة تقدم باتجاه تلة مؤتة بريف حلب الجنوبي.

وأفاد مراسلنا أن الثوار تمكنوا من صد هجوم لقوات النظام وحزب الله حاولوا التقدم باتجاه تلة مؤتة, وقتلوا وجرحوا عدداً من قوات النظام قبل أن تنسحب إلى مواقعها التي سيطرت عليها مؤخراً في المنطقة.

هذا وأعلن الثوار أمس الثلاثاء، بدء معركة جديدة لاستعادة السيطرة على كل من كتيبة الصواريخ وتلة أحد “بازو” الاستراتيجيتين جنوب غربي الكليات العسكرية بحلب، وكانت قوات النظام سيطرت على الكتيبة وتلة أحد بعد اشتباكات عنيفة مع الثوار الذين اضطروا للتراجع من المنطقة، نتيجة الغارات المكثفة للطيران الروسي والقصف المدفعي والصاروخي.

وبدأ الثوار هجومهم باستهداف مواقع المليشيات في تلة أحد بمختلف أنواع الأسلحة، تمهيداً لاستعادة السيطرة عليها، كما دمروا قاعدة كورنيت على التلة بعد استهدافها بصاروخ تاو، أدى لمقتل طاقمها من ميليشيا حزب الله اللبناني.

وكانت قوات النظام شنت الأحد الفائت هجوماً مباغتاً من عدة محاور على مناطق بريف حلب الجنوبي بالاشتراك مع ميليشيات شيعية من حركة النجباء العراقية وحزب الله, واستطاعت السيطرة على كتيبة الصواريخ الاستراتيجية القريبة من بلدة خان طومان ورصدها نارياً عدة نقاط، من بينها تلة أحد وتلة مؤتة ومدرسة الحكمة وأجزاء من بلدة خان طومان.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist