في سبيل الارتقاء للأفضل…مشاريع عدة في بلدة معرتحرمة في ريف إدلب

عدد من المشاريع الخدمية والتنمية المجتمعية قام بها المجلس المحلي في بلدة معرتحرمة في ريف إدلب الجنوبي، جاءت جميعها في خدمة البلدة وسكانها، منها مشروع تنظيف البلدة ومركز قوارير النسائي.
وفي حديث خاص للمركز الصحفي السوري قال رئيس قسم المشاريع في مجلس معرتحرمة محمد الإسماعيل: “تم تأسيس المجلس المحلي المنتخب في عام 2012حيث أشرف المجلس على مشروع تنظيف البلدة بشكل يومي مع نقل القمامة إلى مكان قريب من البلدة”.
وأضاف “محمد الإسماعيل” متحدثاً عن مشروع مركز قوارير لتعليم الخياطة النسائية: “يهدف المشروع إلى تنمية الطاقات والمواهب النسائية في البلدة عن طريق إقامة دورات تدريبية لتعليم الحرف النسائية، لمختلف الشرائح والأعمار وتم تخريج 4 دفعات وتمنح المتدربات شهادة خبرة تثبت اجتيازهن مرحلة التدريب والتي تؤهلهن للدخول في سوق العمل”.
وقال مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي للبلدة “إبراهيم الإسماعيل” في حديثه للمركز الصحفي السوري: “نقوم بالتعاون والتنسيق مع لجنة تمكين في البلدة لاختيار عمال وسائقي للآلات العاملة في مشروع النظافة الذي يعد المجلس هو المشرف الوحيد على المشروع، وبسبب الزيادة الكبيرة في عدد السكان كان هناك نقص في المعدات تم تأمينها لاحقاً عن طريق المنظمة ليكتمل العمل”.
هذه المشاريع وغيرها من مشاريع مثل إنارة الطرقات في البلدة عادت بالفائدة على البلدة وسكانها، في سبيل الارتقاء بالمجتمع المدني للأفضل.
المركز الصحفي السوري

رابط التقرير على الفيسبوك

 

 

 

 

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist