طيران التحالف يدمر قرية كاملة بريف الحسكة

 

تسببت غارات التحالف الدولي، اليوم السبت، بتهدم غالبية البيوت في قرية الفدغمي بريف مدينة الشدادي بريف الحسكة الجنوبي، باستهدافها بصواريخ شديدة الانفجار وحالة نزوح كبيرة من القرية على وقع الغارات.

ونقلا عن موقع شباب بوست، أن غارات مكثفة من طيران التحالف استهدفت منازل المدنيين في القرية أسفرت عن دمار أكثر من 80% من منازل القرية، حيث تم توثيق تهدم منازل كل من “جمعة العيد، أحمد العبد، محمد العبد، نوري الصالح، فتحي العكلة النجم، موسى العكلة، سطم العطية، عبدالله المحسن، أحمد الحلبي، غياث الونس، السيد القدوري.

كما أسفرت الغارات عن دمار مدارس القرية الإعدادية والابتدائية والثانوية وخروجها عن الخدمة، وذلك لليوم الثاني على التوالي بعد غارات مماثلة استهدفت مدرسة هداج شرقي في قرية الحمادي بريف الشدادي قرب الحدود العراقية، أسفر عن استشهاد طفلين هما:
1-خالد محمد العزيز 4 سنوات.
2-الطفلة أسماء اسماعيل العزيز 15 سنة.

حيث أكدت مصادر من المنطقة أن طيران التحالف حلق فوق المنطقة واستهدف بصواريخ شديدة الانفجار مدرسة القرية، كانت سبباً لاستشهاد الطفلين.

 

وفي سياق متصل، شنت دوريات وحدات حماية الشعب عمليات دهم واعتقال بحق الشبان في قرى ريف رأس العين الغربي، بحثاً عن مطلوبين للتجنيد الإجباري.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist