شهداء مدنيون بقصف للتحالف وقوات سوريا الديمقراطية على الرقة

0 38

وثق ناشطون من مدينة الرقة استشهاد 11 مدنياً خلال الساعات الماضية بقصف جوي ومدفعي لقوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية بالإضافة إلى ألغام تنظيم الدولة داخل أحياء المدينة وسط تردي الأوضاع الإنسانية لقرابة 100 ألف مدني داخلها.

وحسب المصادر فإن ثلاثة مدنيين استشهدوا بقصف مدفعي لقوات سوريا الديمقراطية على منطقتي مشفى الطب الحديث والحديقة البيضاء، إضافة لاستشهاد مدنيين اثنين بغارات جوية من طائرات التحالف على شارع الساقية، كما استشهد أربعة مدنيين بانفجار ألغام أرضية زرعها التنظيم داخل المدينة.

في جنوب المدينة استشهد مدنيون بانفجار ألغام من مخلفات التنظيم في قرية كسرة عفنان جنوب غرب المدينة بعد تمكن قوات سوريا الديمقراطية من بسط سيطرتها على المنطقة قبل يومين لتعلن بذلك محاصرة التنظيم من الجهات الأربعة في مدينة الرقة.

وفي الجانب الإنساني يعاني قرابة 100 ألف مدني من أبناء المدينة الذين رفضوا الخروج منها أوضاع إنسانية صعبة بسبب انقطاع مياه الشرب والكهرباء وشبكات الاتصال منذ عدة أيام وتوقف نقل الخضار والمواد الغذائية إلى داخل الرقة بعد غارات جوية للتحالف استهدفت قارباً لإدخال المواد في مياه النهر.

المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com