Site icon مركز الصحافة الاجتماعية

شركة تركية تعلن توقفها عن تزويد لبنان بالطاقة

شركة تركية تعلن توقفها عن تزويد لبنان بالطاقة

أعلنت إحدى شركات الطاقة التركية اليوم الجمعة 1 تشرين الأول/أكتوبر، عن عزمها على التوقف عن تزويد لبنان بالطاقة.

 

وقد أعلنت شركة الطاقة التركية “KarPowerShip” في بيان لها بحسب ما ذكر موقع “أخبار تركيا العاجلة” عن توقفها عن تزويد لبنان بالكهرباء، مُرجِعةً سبب ذلك إلى انتهاء عقدها مع مؤسسة كهرباء لبنان.

 

وأضاف بيان الشركة أنّ الديون المتراكمة على لبنان بسبب الكهرباء وصلت إلى 100 مليون دولار أمريكي في الوقت الذي تعتبر فيه الشركة أنّ لبنان عاجز عن تسديد هذه الديون.

 

وكانت الشركة قد أوقفت في وقت سابق أيضاً، الإمدادات عن المحطتين العائمتين اللتين تزودان لبنان بالكهرباء بسبب متأخرات السداد وبعد تهديد قانوني لمحطتيها في لبنان الذي يواجه أزمة اقتصادية عميقة.

 

يُذكر أنّ وكالة “رويترز” كانت قد نشرت في الـ 23 من أيلول/سبتمبر الفائت، تقريراً ذكرت فيه أنّ لبنان معرض لخطر انقطاع التيار الكهربائي الكامل بحلول نهاية أيلول/سبتمبر بسبب تضاؤل احتياطات الوقود.

 

حيث ذكرت شركة الكهرباء الحكومية اللبنانية أن احتياطاتها من زيت الوقود من الدرجة الأولى والثانية وصلت إلى نقطة حرجة ونفدت بالفعل لبعض المصانع التي توقفت الآن عن الإنتاج.

 

 

الجدير ذكره أنّ لبنان يحصل على 370 ميغاواط من الكهرباء من الشركة التركية أي ما يعادل ربع الإمدادات الحالية للبلاد التي تشهد  واحدة من أسوأ الانهيارات الاقتصادية في التاريخ الحديث.

 

 

المركز الصحفي السوري

عين على الواقع

 

Exit mobile version