أخبار محلية
سيتي يبدأ الدفاع عن لقب البريمييرليج بثنائية في آرسنال
12 أغسطس 2018

خرج حامل اللقب مانشستر سيتي من موقعته الأولى في الدوري الإنجليزي أمام مضيفه آرسنال فائزا بهدفين نظيفين، مساء اليوم الأحد، على ملعب “الإمارات”.

وأحرز رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا هدفي مانشستر سيتي بالمباراة في الدقيقتين 14 و64.

وخاض آرسنال مباراته الأولى في الدوري تحت قيادة مدرّبه الجديد أوناي إيمري الذي استلم منصبه خلفًا للمدرب الفرنسي السابق آرسين فينجر.

وكان لافتًا في تشكيلة آرسنال، مشاركة لاعب الوسط الفرنسي الجديد ماتيو جويندوزي، فيما لعب اليوناني سوكراتيس باباستاثوبولوس في خط الدفاع، وجلس الوافدون الجدد بيرند لينو وستيفان ليشتشتاينر ولوكاس توريرا على مقاعد البدلاء.

أما تشكيلة مانشستر سيتي فغاب عنها كيفن دي بروين وليروي ساني وكومباني، لكنّها شهدت مشاركة الجزائري رياض محرز، والجناح الإنجليزي رحيم سترلينج.

والتقط حارس مانشستر سيتي إيديرسون كرة سهلة من أرون رامزي بعد تمريرة رأسية من سوكراتيس في الدقيقة الثالثة، وردّ سيتي في الدقيقة التاسعة عبر سترلينج الذي تلقّى تمريرة من سيرجيو أجويرو وواجه الحارس لكن التشيكي بيتر تشيك تصدى لمحاولته.

وافتتح سيتي التسجيل في الدقيقة 14، بعد مجهود فردي من سترلينج في الناحية اليسرى ودفاع ضعيف من آرسنال، ليضع الكرة في الزاوية السفلى لمرمى الجانرز.

وفي الدقيقة 21، اخترق لاعب آرسنال هيكتور بيليرين من الناحية اليمنى وتخطّى لاعب سيتي بنجامين ميندي قبل أن يسدّد كرة أنقذها إيديرسون.

وبعدها بدقيقة مرّت محاولة أخرى من أجويرو بجانب المرمى، قبل أن يحاول تشيك تشتيت الكرة، إلّا أنه كاد أن يضعها في شباك فريقه بالخطأ، لكنّه عوّض ذلك في الدقيقة 28، عندما تصدّى لركلة حرّة نفّذها محرز، قبل أن ينقذ متابعة مدافع سيتي إيميريك لابورت.

واضطر آرسنال إلى إجراء تبديل مبكّر بعد إصابة الظهير الأيسر أينسلي مايتلاند نايلز، فشارك ليشتشتاينر عوضا عنه، ومرّ محرز من الأخير في الدقيقة 42، قبل أن يسدّد كرة مرت بجانب القائم.

بدأ مانشستر سيتي الشوط الثاني بمحاولة من أجويرو الذي استغل كرة مرتدة لزميله ميندي ليسدد أعلى المرمى.

وردّ آرسنال في الدقيقة 56، عبر البديل ألكسندر لاكازيت الذي مرّت كرته بجانب القائم إثر تمريرة من هنريك مخيتاريان، وكاد سيتي أن يضاعف تقدّمه في الدقيقة 63، عندما أساء جويندوزي تقدير الكرة لتصل إلى أجويرو الذي انفرد بالحارس وآثر التسديد بنفسه بدلا من التمرير للبديل دي بروين، لينقذ تشيك الموقف.

وفعل البرتغالي برناردو سيلفا، ما عجز عنه أجويرو في الدقيقة 64، عندما أضاف الهدف الثاني إثر تمريرة مميزّة من ميندي في الناحية اليسرى.

وطالب لاعبو آرسنال بركلة جزاء في الدقيقة 68 بعد سقوط شكودران موستافي داخل منطقة الجزاء إثر لعبة مشتركة مع ميندي، لكن الحكم قرر مواصلة اللعب، ودخل توريرا في تشكيلة الجانرز بدلا من جرانيت تشاكا.

وألغى الحكم هدفا لصالح آرسنال في الدقيقة 79 بداعي تسلّل صاحبه بيير إيميريك أوباميانج، وأخرج مدرب سيتي جوسيب جوارديولا أجويرو غير الموفّق وأشرك مكانه جيسوس في الدقائق العشر الأخيرة.

وفشل لاعب آرسنال مسعود أوزيل في استغلال كرة خاطئة من الحارس إيديرسون، قبل أن يلغي الحكم هدفا ثانيا للجانرز بداعي تسلّل النجم الألماني في الدقيقة 89.

موقع كورة

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
حرب الجواسيس تشتعل بين لوبيتيجي وسيميوني

حرب الجواسيس تشتعل بين لوبيتيجي وسيميوني

يستعد الجاران ريال مدريد، حامل لقب دوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو،…..

المزيد
وكيل مودريتش: لوكا يريد أن يكون نجمًا مع الإنتر

وكيل مودريتش: لوكا يريد أن يكون نجمًا مع الإنتر

ثار ماركو ناليتيليتش، وكيل أعمال النجم لوكا مودريتش، الكثير من…..

المزيد
لوبيتيجي يفتش عن ضحية مودريتش

لوبيتيجي يفتش عن ضحية مودريتش

توقعت تقارير صحفية إسبانية، أن يواجه جولين لوبيتيجي، المدير الفني…..

المزيد
العدد الثالث والعشرون من مجلة الحدث “تموز يوليو” – رياضة عين على مونديال روسيا ٢٠١٨
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية