سوريا الديمقراطية تسيطر على قلعة تطل على أكبر سجن لتنظيم الدولة

سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على قلعة جعبر الأثرية المشرفة على أكبر سجن يديره تنظيم الدولة غرب مدينة الطبقة في محافظة الرقة، إن عملية السيطرة تمت بمساعدة قوات خاصة أميركية وطائرات التحالف الدولي. وبعد السيطرة على القلعة بات سجن تنظيم الدولة خاضعا للقوة النارية لقوات سوريا الديمقراطية.
وقال متحدث باسم قوات سوريا الديمقراطية، الجمعة، إن فصائل تدعمها الولايات المتحدة في سوريا انتزعت السيطرة على قلعة أثرية من تنظيم تنظيم الدولة، في تقدم مهم استراتيجياً على التنظيم في معقله بمحافظة الرقة.
وأوضح المتحدث طلال سيلو لـ”رويترز” أن القوات استعادت السيطرة على قلعة جعبر على ضفاف بحيرة الأسد الخميس. وتقع القلعة قرب سد على نهر الفرات، الذي تهدف قوات سوريا الديمقراطية إلى السيطرة عليه أيضاً في المرحلة الحالية من حملتها.

وقال سيلو “كل توجه القوات باتجاه منطقة السد حالياً”. وذكر أن تقدم القوات تباطأ بسبب الضباب الكثيف الذي أتاح لمقاتلي تنظيم الدولة أساليب الاندساس لمهاجمة القوات.
ولا تفصل قوات سوريا الديمقراطية – التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية القوية – عن السد إلا بضعة كيلومترات. وهذه القوات هي الشريك الأساسي للولايات المتحدة في الحملة التي تقودها ضد تنظيم الدولةفي سوريا.
المصدر:العربية

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist