سلحفاة تدخل عامها الـ190 سنة وبذلك تكون أقدم كائن على قيد الحياة

دخلت سلحفاة برية عامها الـ190 سنة بعد ولادتها بوقت قصير من وفاة نابليون، وهي الآن أقدم حيوان بري على قيد الحياة على كوكب الأرض.

 

وكشف موقع abc أمس وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف، عن أن السلحفاة العملاقة جوناثان دخلت سن الـ190 عاماً في جزيرة سانت هيلينا في جنوب المحيط الأطلسي.

 

وتابع الموقع بأن السلحفاة يعتقد أنها ولدت في عام 1832 بعد وفاة الإمبراطور الفرنسي نابليون في المنفى عام 1821، وجرى إحضارها إلى أراضي المملكة المتحدة عبر البحار.

 

كما سيتم الاحتفال بعيد ميلاد جوناثان لمدة ثلاثة أيام في منزل حاكم الجزيرة التي تسكن فيه، وبهذه المناسبة أصدرت سلطات الجزيرة التي تعتبر إقليماً تابعاً إلى بريطانيا عدداً من الطوابع التذكارية، وفق الموقع.

 

وسيجري إحضار الأطعمة المفضلة لجوناثان من الجزر والخس والخيار والتفاح والكمثرى عبر صناعة “كعكة ميلاد”، كما أنه متحيز لسلحفاة شابة تدعى إيما وهي في الخمسينات من العمر، وفق الموقع.

 

كما حصلت جوناثان على لقب موسوعة جينيس للأرقام القياسية باعتبارها أقدم حيوان بري حي في العالم في بداية العام، كما تم اختيارها هذا الشهر باعتبارها أقدم سلحفاة مسجلة.

 

وشهدت السلحفاة المعمرة عددا من الحكام الذين تولوا شؤون بريطانيا والبالغ عددهم 35 حاكماً، كما شهدت الحروب العالمية الأولى والثانية، والحرب الأهلية الأمريكية.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist