روسيا تتحفظ على تمديد التحقيق في استخدام أسلحة كيماوية في سوريا

عبرت روسيا، أمس الأربعاء عن تحفظات على اقتراح أميركي بتمديد مهمة خبراء الأمم المتحدة الذين يحققون في استخدام أسلحة كيميائية في سوريا لمدة عام، بعدما اتهم هؤلاء النظام السوري باللجوء إلى هذا النوع من الأسلحة ثلاث مرات خلال النزاع.

وجاء هذا حسب ما نقلنه وكالة “أ ف ب” عن سفير روسيا لدى الأمم المتحدة مضيفاً أنه يريد مناقشة جدية” في هذا الشأن، مضيفاً “نعتبر أن أبعاد هذه الآلية وقيمة نتائجها يمكن أن تثير تساؤلات مع كل الاحترام الذي نكنه لعملهم الشاق”.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن قدم مجلس الأمن الدولي يوم الجمعة الفائتة تحقيقاُ دولياً، عبر تقرير استمر 13 شهراً من التحقيق نفذته الأمم المتحدة ومنظمة حظر انتشار الأسلحة الكيماوية, انتهى باتهام النظام السوري في هجوم جديد بالغازات السامة في قميناس بمحافظة إدلب في 16 مارس آذار 2015, وهو الهجوم الثالث بعد هجومين آخرين في ريف إدلب.

ويفترض أن يناقش مجلس الأمن الدولي اليوم الخميس مشروع قرار في هذا الشأن ينص على تمديد المهمة المشتركة للأمم المتحدة ومنظمة حظر الأسلحة الكيميائية لمدة عام.

وندد البيت الأبيض عقب هذه التقادير التي أقرت باستخدام النظام السوري الأسلحة الكيماوية مشيراً أن سوريا لا تبدي عن التزاماتها بموجب اتفاقية الأسلحة الكيماوية التي انضمت إليها عام 2013″.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist