أخبار محلية
رئيس الكونغرس: العقوبات الجديدة ضد روسيا متأخرة
30 ديسمبر 2016

نقل موقع الكونغرس “ذا هيل” عن رئيسه بول ريان، قوله إن العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي باراك أوباما على روسيا؛ بسبب الهجمات الإلكترونية وتدخلها في الانتخابات الأمريكية، جاءت “متأخرة”.

ويورد التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، نقلا عن النائب الجمهوري عن ولاية ويسكونسين، قوله: “في الوقت الذي تعد فيه قرارات اليوم التي اتخذتها الإدارة متأخرة، إلا أنها نهاية مناسبة لثماني سنوات من السياسة الفاشلة تجاه روسيا، وتعد مثالا واضحا على سياسة خارجية عاجزة، جعلت الولايات المتحدة ضعيفة في عين العالم”، وأضاف ريان: “روسيا لا تشارك المصالح الأمريكية، وفي الحقيقة حاولت بطريقة مستمرة تقويضها، وزرعت حالة عدم الاستقرار في أنحاء العالم كله”.

ويشير الموقع إلى أن إدارة أوباما أعلنت عن سلسلة من العقوبات الاقتصادية على روسيا يوم الخميس، حيث استهدفت منظمتين أمنيتين روسيتين، “جي آر يو” و”أف أس بي”، وثلاث شركات قدمت الدعم لـ”جي آر يو”، وستة أفراد تورطوا في الحملة.

ويلفت التقرير إلى أن الديمقراطيين سارعوا للترحيب بالقرار، مشيرا إلى أن رئيس الغالبية الجمهورية النائب عن ولاية كينتاكي ميتش ماكونيل، لم يعلق بعد على إعلان أوباما.

ويفيد الموقع بأن المخابرات الأمريكية حملت روسيا مسؤولية التدخل في الانتخابات الأمريكية، وذكرت صحيفة “واشنطن بوست” لاحقا أن الجهود الروسية، كانت محاولة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للتأكد من فوز المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ويختم “ذا هيل” تقريره بالإشارة إلى أن النواب يخططون للقيام بتحقيق حول القضية، رغم نفي ترامب المستمر تدخل روسيا في الانتخابات، وقال للصحفيين يوم الأربعاء: “أعتقد أننا بحاجة لمواصلة حياتنا”، وذلك عندما سئل حول العقوبات على روسيا.

عربي 21

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تركت روسيا شيئا للسوريين كي يقرروه بأنفسهم؟

هل تعلمون أن كل دول أوروبا الشرقية التي كانت تنضوي…..

المزيد
خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

خروج الأسد ووقف الخطط الإيرانية؟

بداية الأسبوع تدحرجت المؤشرات الإيجابية في شكل مثير ومتلاحق، من…..

المزيد
على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

على روسيا أن تعترف بخطئها وتعتذر للسوريين

عندما دخل الروس إلى سورية أثار تدخلهم الامل عند قطاعات…..

المزيد
المهمة التالية في سوريا

المهمة التالية في سوريا

بينما تحتفي إدارة ترامب بالاتفاق الجديد الذي يهدف إلى تجميد…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية