ديما صادق تنضم لمهاجمي “OTV” لإهانتها لاجئا سوريا (شاهد)

انضمت الإعلامية اللبنانية ديما صادق، إلى مهاجمي قناة “OTV” اللبنانية، التابعة للتيار الوطني الحر الذي يترأسه الرئيس اللبناني ميشال عون، بسبب إحدى حلقاتها من برنامج الكاميرا الخفية “هدي قلبك”، التي أهانت فيها لاجئا سوريا، وتضمنت عنصرية واحتقار تجاه اللاجئين.

وكانت القناة بثت حلقة من برنامج الكاميرا الخفية “هدي قلبك”، جعلت فيها لاجئا سوريا يعيش لحظات رعب، حين عرضه طاقم البرنامج للمهانة والإذلال، إذ إنهم جعلوه يجثو على ركبتيه وينبطح على بطنه، بل إنهم جعلوه يخلع ملابسه وهو يزدرد ريقه من الخوف. وهو ما جعل العديد من النشطاء يهاجمون القناة.

وعبرت صادق عن سخطها من حلقة “هدي قلبك” قائلة: “أي جنون هذا وأي حقد وأي كفر الذي أوصلكم إلى هنا؟”، مهاجمة القناة ومعدي البرنامج، مشيرة إلى أن الحلقة دليل على أن المجتمع مريض، داعية إلى التحرك قبل وقوع “الكارثة”.

وكتبت صادق على حسابها بموقع “فيسبوك”، أنها منذ مغادرتها لـ”OTV” التزمت بعدم انتقادها مهما حصل، “هي محطة صاحبة فضل علي، شهدت انطلاقتي و دعمتني ولا يمكن لي إنكار هذا الفضل مهما اختلفت معها سياسيا و مهنيا. و لم اعتبر أبدا انتقادي لسياسة التيار الوطني الحر نكسا لهذا الوعد لأَني كنت أعمل في مؤسسة إعلامية و لم اعتبر يوما بان لي أي التزام أخلاقي تجاه الحزب الذي تمثله”.

واستدركت “بس بعدما شفت هالفيديو (حلقة الكاميرا الخفية مع اللاجئ السوري) اعتبرت أنو أمام هكذا هذيان وغثيان سادي عنصري مريض سيكون الموقف غير الأخلاقي هو عدم الهجوم على الotv أو أقله على هذا البرنامج وليس العكس . أي جنون هذا و أي حقد و أي كفر الذي أوصلكم إلى هنا ؟! هل من فكروا و وضعوا السيناريو و الحوار و التنفيذ لدقائق العبث المرعب و المقيت الذي نشاهد في هذا الفيديو هم بشر مثلنا ؟! لك شو هيدا ؟! هيدا شو ؟؟؟؟! لك من وين جبتوا كمية الكره و العنصرية و التعالي كلها هاي ؟ من أمتى و انتو هيك ؟!”.

وتابعت “على مدى 20 دقيقة في إنسان مريض نفسيا أتلذذ و استمتع بأنو يذل عامل مسكين مغلوب على أمره و يخوفو لدرجة يخلي يركع عَل ارض و يشلح تيابو و بالأخر يحط حديدة طويلة مصداية داخل ثيابه الداخلية السفلية و يركض في، و هو معتبر انه هيدا الشي مضحك !!!!”.

وعبرت الإعلامية اللبنانية عن أسفها الشديد لاضطرارها لمهاجمة “مؤسسة أدين لها بفضل كبير، بس للأسف وصل الوضع بما تقدمه إلى هذا الحد.. هذا الفيديو يفضح أن مجتمعنا مريض أكثر بكثير مما اعتقدنا، و أنه علينا واجب لا ينتظر بأن نتحرك و إلا في كارثة جاي قريبا … اقرب بكتير مما متخيلين”.

برنامج “OTV” أثار استهجان العديد من النشطاء اللبنانيين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين هاجموا القناة وطالبوا يوقف البرنامج، من خلال هشتاغ ” #أوقفو_هدي_قلبك”، ووصفوها بـ”العنصرية”، كما طالب نشطاء بإغلاق القناة وليس الاكتفاء بإيقاف البرنامج.

عربي 21

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist