أخبار محلية
دوري الأبطال: الريال يتأهل للمربع الذهبي وبرشلونة يودع البطولة ويفوز بالكلاسيكو
04 مايو 2017

شهد شهر نيسان أحداثا مهمة على الساحة الكروية الأوربية وكان أهمها الخروج المفاجئ لفريق برشلونة الإسباني من الثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوربا، في حين تأهل كل من ريال مدريد و جوفانتس وموناكو واتلتيكو مدريد إلى المربع الذهبي، أما في الدوري الإسباني خسر ريال مدريد في مباراة الكلاسيكو ليخسر الصدارة مؤقتا لصالح غريمة التقليدي.

وخرج برشلونة الإسباني من مغامرته الأوروبية في مُسابقة دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم ولم تتمكن كتيبة لويس إنريكي من تدارك خسارة الذهاب أمام يوفنتوس فانتهى لقاء الإياب وحسم نادي يوفنتوس الإيطالي تأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تفوق على برشلونة في مجموع المبارتين بنتيجة (3-0) وانتهت مباراة الإياب بالتعادل السلبي، مما وضع يوفنتوس في نصف النهائي بعد فوزه ذهابًا في تورينو بنتيجة (3-0).

وتأهل فريق ريال مدريد الإسباني للدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا بالفوز على بايرن ميونيخ بمباراة الإياب بنتيجة 2/4 على ملعب سانتياجو برنابيو في مباراة ماراثونية امتدت لـ120 دقيقة وكان قد فاز الريال على البايرميونخ على أرض الأخير بنتيجة 2/1 ليكون مجموع المبارتين 6/3 لصالح الفريق الأسباني.

وانتهى الوقت الأصلي بتفوق بايرن ميونيخ 2-1 ليعوض خسارته في مباراة الذهاب بالنتيجة ذاتها إلا أن الفريق الملكي سجل 3 أهداف في الشوطين الإضافيين.

وكان أتلتيكو مدريد أنهى معجزة ليستر سيتي في دوري الأبطال الأوروبي لكرة القدم بعد أن ودَّع البطولة أمس من ربع النهائي لفوز الأتلتي 2-1 ذهابًا وإيابًا.

بلغ موناكو قبل نهائي دوري الأبطال وفاز 3-1 على بوروسيا دورتموند الألماني ليتفوق 6-3 في دور الثمانية ولينضم في الدور قبل النهائي لفرق يوفنتوس وريال مدريد وأتليتيكو مدريد.

وسحبت قرعة الدور نصف النهائي من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم وأسفرت عن مواجهة نارية بين الجاريين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد الإسبانيين و ستجري مباراة الذهاب في 2 أيار / مايو على ملعب سانتياجو برنابيو في حين أن الإياب سيجري على ملعب فيسينتي كالديرون في 10 من نفس الشهر.

وفي المواجهة الأخرى يواجه موناكو الفرنسي المفاجأة السارة لهده النسخة من دوري أبطال أوروبا نظيره يوفنتوس وسوف تقام المبارتين الذهاب والإياب في ال3 و9 من أيار القادم.

وفي الجولة 33 من الدوري الإسباني فاز فريق برشلونة في الدقيقة الأخيرة من مباراة الكلاسيكو الذي جمعه مع منافسة على اللقب ريال مدريد بنتيجة 3/2 وتصدر بهذا الفوز برشلونة سلم ترتيب الدوري الأسباني بفارق الأهداف عن الريال الذي لديه مباراة مؤجلة.

بالجولة الـ34 من الدوري الإسباني لكرة القدم التقط ريال مدريد أنفاسه وحقق فوزًا سهلاً على مضيفه ديبورتيفو لاكورونيا (6-2)، الأربعاء واضعًا خسارته أمام غريمه برشلونة الأحد الماضي وراء ظهره.

وكان برشلونة فاز على متذيل الترتيب أوساسونا بنتيجة كبيرة 7/1 ليبقى متصدرا لترتيب في 78 نقطة بفارق المواجهات بينه وبين غريمة التقليدي ريال مدريد وتبقى مبارة للأخير مؤجلة مع سلتافيغو.

مجلة الحدث – مخلص الأحمد

لتصفح العدد كاملاً
https://drive.google.com/open?id=0By3kVLqFFHSlYmlUd3NUSHVXT28

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
نجم بايرن ميونخ يقترب من المشاركة أمام ريال مدريد

نجم بايرن ميونخ يقترب من المشاركة أمام ريال مدريد

اقترب نجم بايرن ميونخ الألماني، من اللحاق بمباراة فريقه أمام…..

المزيد
إنييستا “يلمح إلى إمكانية تركه لبرشلونة”

إنييستا “يلمح إلى إمكانية تركه لبرشلونة”

أشار قائد النادي الكتلوني أندريس إنييستا إلى إمكانية أن تكون…..

المزيد
بعد 22 عاما.. المدرب فينغر يرحل عن فريق أرسنال الإنجليزي

بعد 22 عاما.. المدرب فينغر يرحل عن فريق أرسنال الإنجليزي

أعلن الفرنسي أرسين فينغر اليوم الجمعة، رحيله عن أرسنال الإنجليزي…..

المزيد
فاييخو يكشف أسرار غرفة خلع ملابس ريال مدريد

فاييخو يكشف أسرار غرفة خلع ملابس ريال مدريد

قال خيسوس فاييخو، مدافع ريال مدريد، إن مباراة ذهاب دور…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية