خسائر لقوات النظام خلال استعادة الثوار لبعض النقاط في الغوطة الشرقية

تمكنت كتائب الثوار يوم أمس من تكبيد قوات النظام خسائر كبيرة بعد اشتباكات بين الطرفين في محيط كتيبة الصواريخ، خلال محاولة اقتحام جديدة لقوات النظام على جبهة حزرما في الغوطة الشرقية لاستعادتها من الثوار، اندلعت خلاها اشتباكات بين الطرفين تمكن الثوار من تدمير دبابتين وعربة بي أم بي إلى جانب قتل عدد من عناصر النظام وميليشياته،حسب لجان التنسيق.
وكانت قوات النظام قد تمكنت قبل يومين من السيطرة على بعض المزارع الشمالية في بلدة حزرما، إلى جانب سيطرتها على كتيبة الصواريخ في البلدة في محاولة منها التقدم وزيادة رقعة السيطرة داخل الغوطة وتضييق الخناق على الفصائل العاملة في المنطقة.
الأمر الذي دفع الفصائل العسكرية العاملة في الغوطة الشرقية إلى توحيد الجهود والمشاركة في استعادة السيطرة على النقاط التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً وتمكنها من استعادتها من خلال إرسال تعزيزات من قبل فيلق الرحمن وأحرار الشام لفصيل جيش الاسلام المرابط على الخطوط الأمامية ضد النظام.
حيث تحاول قوات النظام اقتحام الغوطة الشرقية من أكثر من محور، خاصة من جهة (أوتواستراد دمشق-حمص،الميدعاني،تل فرزات في منطقة المرج) بهدف تشتيت الثوار واضعافهم للوصول إلى سيطرة كاملة على المدن والبلدات الخاضعة لسيطرة الثوار.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist