حصيلة خسائر الهجمات الإلكترونية الأخيرة على أمريكا (شاهد)

تسببت هجمات إلكترونية، الأسبوع الماضي، على مواقع إنترنت شهيرة شرقي الولايات المتحدة الأمريكية، بخسائر وصلت إلى 7 مليارات دولار، بحسب خبراء تكنولوجيين.

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فإن شركة “داين” (Dyn) وهي مزود خدمة الإنترنت، تعرضت لهجمة إلكترونية يوم 21 (الجمعة) تشرين الأول/ أكتوبر، ما أسفر عن انقطاع الدخول إلى مواقع عالمية وتكنولوجية مثل “Twitter”، و”Amazon”، و”Pinterest”.

الهجمات التي بدأت بالقسم الشرقي من الولايات، تسببت بعد ذلك بانقطاع 90% من خدمات الإنترنت في أرجاء البلاد، إلى جانب تأثر دول أخرى من الهجمات بينها تركيا.

من جانبها، قالت شركة “داين” إن أنظمة أسماء نطاقاتها (DNS) في القسم الشرقي بالبلاد، تعرضت لهجمات حجب الخدمة العالمية (DDoS)، جرت من خلال أكثر من 14 مليون عنوان بروتوكول إنترنت (IP).

ورغم فتح وزارة الأمن الداخلي الأمريكي، ومكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، تحقيقا بالهجمات الإلكترونية، إلا أنهم لم يصلوا لنتيجة ملموسة بعد.

كما أن الهيئات الفيدرالية التي تحقق في القضية، لم تكشف أي تفاصيل عن الجهة أو الجهات التي تقف وراء الهجمات، غير أن مجموعة تدعى “نيو وورلد هاكرز” ويعتقد أنها مرتبطة بموقع “ويكيليكس” وروسيا والصين، تبنت الهجمات.

وقالت المجموعة في تغريدة لها بحسابها بموقع “تويتر”: “نحن من نفذنا الهجمات الإلكترونية ولن يقتصر فعلنا على هذا”، إلى جانب تغريدة أخرى وصفت فيها “ويكيليس” بـ”الصديق الجديد”.

وبحسب خبراء في مجال التكنولوجيا، فإن الولايات المتحدة تعرضت لأكبر هجمة إلكترونية في تاريخها، تسببت بخسائر مادية بلغت 7 مليارات دولار.

ويشير الخبراء إلى احتمال سرقة معلومات هامة في الوقت الذي ينهمك المسؤلون في التحقيق بالهجمات.

وهجمات حجب الخدمة (DDoS)، تتم عن طريق إغراق المواقع بسيل من البيانات غير اللازمة، والتحكم بملايين العناوين البروتوكولية (IP) عن بعد من خلال الفيروسات.

عربي 21

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist