جرحى مدنيون بغارات روسية على الأحياء السكنية بالغوطة الشرقية

شنت المقاتلات الحربية منذ صباح اليوم الخميس لغاية اللحظة عشرات الغارات الجوية، على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، في تصعيد من المقاتلات الحربية على المناطق السكنية.

فقد استهدف الطيران الروسي بعد ظهر اليوم بثلاث غارات جوية بالصواريخ الفراغية الأحياء السكنية في مدينة حرستا، أسفرت عن إصابة عدد من المدنيين بجروح كحصيلة أولية.
فيما تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لعشر غارات جوية من الطيران الحربي، في مناطق متفرقة من المدينة أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين إلى جانب إصابة أخرين من الأطفال والنساء بجروح تم إسعافهم إلى النقاط الطبية.
وأفاد ناشطون عن حملة قصف جوي عنيف تتعرض له المدن والبلدات الخارجة عن سيطرة قوات النظام رداً على المعارك التي يخوضها الثوار في غوطتي دمشق الغربية والشرقية، ضد قوات النظام بعد إطلاق الثوار معركة جديدة في الغوطة الغربية بهدف تخفيف الضغط عن ثوار خان الشيح وفتح الطريق للثوار في الغوطة الغربية باتجاه ريف القنيطرة الشمالي الغربي .
وفي ظل هذه الأوضاع التي تشهدها المدن والبلدات بالغوطة الشرقية، أعلنت مديرية التربية والتعليم بريف دمشق عن تعليق الدوام ليومي الأربعاء والخميس بسبب القصف الذي تتعرض له مدن وبلدات الغوطة الشرقية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist