جرحى بانفجار دراجة مفخخة بسوق شعبي في مدينة الحسكة

سمع صباح اليوم الأحد انفجار ضخم شمالي مدينة الحسكة, ناتج عن انفجار دراجة نارية مفخخة في أحد الأسواق الشعبية في المدينة، تسببت بوقوع جرحى.

ذكرت مصادر ميدانية أن دراجة نارية انفجرت في سوق الأحد(أحد الأسواق الشعبية في الحسكة)  الواقع بين حي النهضة وحي المشيرفة، ما تسبب بوقوع عدد من الجرحى بعضهم بحال خطرة ما يرجح وقوع قتلى.

وكان التفجير الأكثر دموية في الفترة الأخيرة، تبناه التنظيم في قرية تل طويل جنوبي الحسكة، إذ استهدف صالة عرس عبر هجوم لأحد مقاتليه بسلاح الرشاش ثم تفجير حزام ناسف، أوقع عشرات الجرحى والقتلى من مدينين وعسكريين بينهم قيادي في الآسايش.

وشهدت مدينة الحسكة تفجيرات عديدة تبناها التنظيم استهدفت تجمعات لآسايش وحدات الحماية، وأدت لمقتل وجرح العشرات منها, بالإضافة لمقتل مدنيين بالقرب من التفجيرات, كان آخرها عبر عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لوحدات حماية الشعب بالقرب من حاجز الغزل شرقي مدينة الحسكة.

وتسيطر وحدات حماية الشعب الكردية على غالبية مدينة الحسكة, بينما يقتصر وجود قوات النظام في المربع الأمني, وجاء هذا بعد معارك عنيفة بين الطرفين، تمكنت وحدات الحماية من التقدم في المدينة وحصر سيطرة النظام في المربع الأمني بموجب اتفاق

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist