أخبار محلية
“تويتر” يُصاب بالهلع: “#ترامب_رئيسا_لامريكا”
09 نوفمبر 2016
بين الهلع والاحتفالات، انقسمت مواقع التواصل الاجتماعي فور الإعلان عن فوز الرئيس الأميركي دونالد ترامب في الانتخابات التي أُجريت الثلاثاء في البلاد، وصدرت نتائجها الساعة الثانية فجراً بتوقيت واشنطن.
واستمرّ وسم “#ElectionNight” الذي أطلقه موقع “تويتر” بالتربّع على قمة لائحة الأكثر تداولاً، تلاه وسم “#Elections2016” الذي ظهر فيه أكثر من 344 ألف تغريدة، بالإضافة إلى عبارة “President Trump” (الرئيس ترامب) التي كُتبت عنها حوالى مليوني تغريدة بعد ساعة فقط من إعلان النتائج.

وكتبت إحدى المغردات “الرئيس ترامب ليس رئيسي. الرئيس ترامب مغتصب، عنصري، وذكوري”. وقال آخر “فكرة انّ هذا الشخص مثّل كل ما لا يجب أن يكون موجوداً في الرئيس، وفاز، بحد ذاتها مقرفة”.

كما كان في اللائحة وسم “#ترامب” باللغة العربية، بعدما صبّ المغردون العرب اهتمامهم على نتائج الانتخابات الأميركية. وكتب المغردون العرب أيضاً على عبارتي “فوز ترامب” أكثر من 48 ألف تغريدة، و”دونالد ترامب” أكثر من 41 ألف تغريدة. هذا بالإضافة إلى وسمي “#ترامب_رئيسا_لامريكا” و”#كلينتونvsترامب”.

وسم #DonaldTrump كان في الأكثر تداولاً أيضاً بـ159 ألف تغريدة، بينما وصل الوسم الساخر #AmericaIsOverPArty إلى لائحة الاكثر تداولاً بأكثر من 145 ألف تغريدة، والذي عبّر الأميركيون من خلاله عن ذعرهم من نتائج الانتخابات، معتبرين أنّ أميركا “انتهت” مع وصول ترامب إلى البيت الأبيض.

ووصل اسم “بوديستا”، وهو اسم عائلة مدير الحملة الانتخابية للمرشحة الخاسرة هيلاري كلينتون إلى الأكثر تداولاً بـ199 ألف تغريدة، بعدما أعلن أنها لن تخاطب مؤيديها إثر خسارتها.

وفي نفس السياق، وصل اسم مارين لو بن إلى الأكثر تداولاً بعدما كتبت أكثر من 26 ألف تغريدة عنها، حيث كانت الأولى التي تهنئ ترامب بالوصول إلى الرئاسة.
المرشح الديمقراطي المنسحب، بيرني ساندرز، استُذكر أيضاً، بعدما تم التغريد عنه أكثر من 154 ألف تغريدة، تمنّت لو كان هو الرئيس بأغلبها.

كما غرّد المستخدمون عن السيدة الأولى الجديدة، ميلانيا ترامب، عبر تعبير First Lady والذي تم التدوين عليه أكثر من 58 ألف تغريدة.

العربي الجديد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
روسيا: اتصالات مجهولة من الخارج تهدد باستهداف الرئيس بوتين

روسيا: اتصالات مجهولة من الخارج تهدد باستهداف الرئيس بوتين

أكد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف، أن السلطات…..

المزيد
بغداد تعتذر عن استقبال ولي العهد السعودي… والعبادي يخطط لزيارة سوريا

بغداد تعتذر عن استقبال ولي العهد السعودي… والعبادي يخطط لزيارة سوريا

بغداد ـ «القدس العربي»: كشف مصدر عراقي مقرب من رئيس…..

المزيد
إرهاب إيران يشعل المنطقة

إرهاب إيران يشعل المنطقة

العرب عبدالله العلمي  رسالة المملكة العربية السعودية للمرشد الإيراني علي خامنئي…..

المزيد
لا يوجد منتصر في الصراع السوري

لا يوجد منتصر في الصراع السوري

العرب ماجد كيالي  تزايد الحديث في الآونة الأخيرة عن انتصار النظام…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية