تفجير يستهدف قيادي في الإدارة الذاتية بمدينة القامشلي

هز انفجار عنيف مساء أمس الاثنين مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا، ناجم عن استهداف سيارة تابعة لمسؤول في الإدارة الذاتية قرب دوار السبع بحرات بمنطقة المربع الأمني في المدينة، أسفر عن قتل القيادي “قهرمان العمر” والذي يعمل كممثل لقوات الأسايش في مشفى النور، حسب أرانيوز.
كما أصيب مدني آخر تم نقله إلى مشفى الرازي في المدينة، حيث تتقاسم قوات النظام وقوات الإدارة الذاتية السيطرة على المدينة، بعد اشتباكات بين الطرفين قبل أشهر، تم خلالها وضع مراكز أمنية وحيوية خاضعة للإدارة الذاتية دون موافقة النظام وتهديد وحدات الإدارة الذاتية بطرد قوات النظام من المدينة، وبعد وساطة روسية تم تقاسم النفوذ في المدينة .
استهداف القيادي جاء بعد أيام من قيام وحدات الإدارة الذاتية باعتقال قيادية في الدفاع الوطني تدعى، “هناء” وتوقيفها على خلفية قيامها بجمع معلومات عن توزع قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي جنوبي مدينة الحسكة لصالح قوات النظام.
وأشارت بعض المصادر المحلية في الإدارة الذاتية إلى اتهام قوات النظام بالتحضير لعملية الاغتيال، على خلفية التوتر الذي تشهده المدينة بين الطرفين، إثر اعتقال القيادية في الدفاع الوطني.
المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist