أخبار محلية
تصريحات وقوانين إسرائيلية تتهم العرب بإشعال الحرائق
29 نوفمبر 2016

قالت صحيفة هآرتس إن الأوساط الإسرائيلية تزيد من اتهاماتها المتلاحقة ضد الفلسطينيين والعرب بافتعال الحرائق المتزايدة في مختلف المدن الإسرائيلية، لا سيما حيفا ومحيطها.

ووفق التقديرات الإسرائيلية لسلطة الطبيعة والبيئة في إسرائيل، فقد وصلت الحرائق خلال الأيام الماضية لما يقرب من ثلاثين ألف دونم، وهي المساحة الأكبر التي تشهدها منطقة الكرمل خلال السنوات الماضية، مما سبب أضرارا بالغة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قوله إن هذه الحرائق تعتبرها إسرائيل أكثر خطورة من العمليات المسلحة التي ينفذها الفلسطينيون ضدها، وتأتي خطورة هذه الحرائق لأنها تزيد بفعل عوامل الطبيعة، مما يسفر عن مشاهد الخراب والموت، وهو ما يتطلب منها أن تتعامل معها بالخطورة ذاتها.

بينما أشار وزير الأمن الداخلي غلعاد أردان إلى أن إسرائيل تجد نفسها اليوم أمام موجة موجهة من الحرائق في مختلف أنحائها، وأعلن اعتقال 23 فلسطينيا متهمين بالتورط في إشعال الحرائق، وما زالوا قيد التحقيق لدى الشرطة، التي ترفض حتى الآن الإدلاء بتفاصيل اعتقالهم، والتهم الموجهة إليهم.

مستوطنة حلميش
وقال وزير التعليم الإسرائيلي نفتالي بينيت خلال زيارته مستوطنة حلميش، التي اشتعلت النيران في 15 من منازلها، إن إسرائيل تواجه موجة إرهابية قومية ينفذها مسلحون هدفهم قتل اليهود، وتهديدهم، هذا يسمى إرهابا، ويجب أن ننتصر عليه.

أما يوآف زيتون، المراسل العسكري لصحيفة يديعوت أحرونوت، فقال إن عضو الكنيست نيسان سلومونيسكي رئيس لجنة التشريع والقضاء، قدم مشروع قانون لرفع عقوبة المحرضين على إشعال الحرائق، لأن العقوبة الحالية لا تزيد على ثلاث أو أربع سنوات اعتقال، ويسعى مشروع القانون لرفع مستوى الردع لدى العرب، لأن حجم الأضرار التي لحقت بإسرائيل لم تتوقف حتى اللحظة.

وتوجه باسل غطاس عضو الكنيست العربي عن القائمة المشتركة إلى المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلي أفيخاي مندلبليت للمطالبة بالتحقيق مع اليهود المحرضين عبر شبكات التواصل الاجتماعي على إحراق الأحياء العربية، من خلال دعوات عنصرية.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان إن المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربيةشهدت وقوع 17 حريقا مفتعلا.

ونقل عن أوساط الأجهزة الأمنية الإسرائيلية قولها أنها اعتقلت 23 فلسطينيا متهمين بإشعال هذه الحرائق، كاشفة النقاب عن أن الدلائل التي جمعتها من ساحات الحرائق أشارت إلى أنها عثرت على زجاجات حارقة في أماكن الحرائق تزيد من شبهات إشعالها بفعل فاعل.

المصدر :الجزيرة

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الحكومة التركية: موقف تركيا حيال الوضع في القدس لم ولن يتغير

الحكومة التركية: موقف تركيا حيال الوضع في القدس لم ولن يتغير

أكّد المتحدث باسم الحكومة التركية بكر بوزداغ اليوم الاثنين، أنّ…..

المزيد
أردوغان ينفي طلبه تقيد حركة رؤوس الأموال

أردوغان ينفي طلبه تقيد حركة رؤوس الأموال

نفى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إصداره أي تعليمات لتقييد…..

المزيد
“حماس” تحذر من نقل واشنطن سفارتها إلى القدس

“حماس” تحذر من نقل واشنطن سفارتها إلى القدس

حذرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" في قطاع غزة اليوم السبت،…..

المزيد
أنباء عن اعتزام ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الأربعاء (إعلام أمريكي)

أنباء عن اعتزام ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل الأربعاء (إعلام أمريكي)

قال مسؤولون أمريكيون إن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يعتزم الاعتراف…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية