تركيا تعطي مهلة لواشنطن وروسيا لإخراج “قسد” من منبج وتل رفعت

صرح مسؤول تركي اليوم بأن تركيا مؤخراً أعطت مهلة لروسيا والولايات المتحدة لإخراج قوات سوريا الديمقراطية “قسد” من مناطق منبج وتل رفعت وعين العرب.

 

وقال مصدر تركي رسمي لقناة الجزيرة لم تسمه بأن تركيا لن تمدد المهلة الزمنية تلك، والبديل عنها هو عملية عسكرية في المناطق المذكورة، في حين تقترح واشنطن إعادة هيكلة “قسد” وإبعاد الأسماء التي تتحفظ عليها تركيا.

 

كما أضاف المصدر بأن واشنطن اقترحت منح دور أكبر للمكون العربي في إدارة منبج وتل رفعت وعين العرب، وأن تلك المقترحات ستعمل الولايات المتحدة على تنفيذها مطلع الشهر القادم في حال موافقة تركيا.

 

وأضاف المصدر التركي بأن أمريكا طلبت من تركيا التعاون لتقليص وجود الميليشيات الإيرانية شمالي سوريا، في حين اشترطت تركيا إنهاء سيطرة الميليشيات الانفصالية على منشآت النفط قبل النظر في المقترحات الأمريكية.

 

فيما وضعت روسياً شروطاً تتعلق بالملف الأوكراني مقابل تنازلات ميدانية وسياسية في سوريا، وأضاف المصدر بأن روسيا سترفع الغطاء عن منطقة الشهباء في ريف حلب وعين العرب لتسهيل دخول القوات التركية.

 

يذكر بأن تركيا بدأت قبل أيام حملة قصف بري وجوي على مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في شمال شرق سوريا، تزامناً مع حشود عسكرية برية ورفع للجاهزية مهددةً بحملة برية على مناطق عين العرب ومنبج وتل رفعت.

 

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist