تركيا: تعزيز العلاقة التركية الروسية لن يؤثر على العلاقة التركية بالناتو

 
قال وزير الدفاع التركي اليوم الخميس أن تعزيز العلاقات مع روسيا لن تؤثر على العلاقة القوية بحلف الناتو فتركيا هي جزئ من هذا الحلف.
ألقى وزير الدفاع التركي فكري إيشك اليوم الخميس كلمة في مؤتمر(سفراء تركيا في الخارج) في أنقرة ، أكد فيه إيشك على تطور العلاقات بين تركيا و روسيا وخاصة على المستوى السوري فالوضع السوري يعتبر جزء من الوضع التركي والروسي، وأكد إيشك أن هذا التطور لن يؤثر على علاقة تركيا مع حلف الناتو.
وأضاف إيشك قائلاً:” تركيا تتحفظ بحقها في انتقاد الناتو، لعدم التزامه بتعهداته تجاه تركيا وطالب إيشك بضرورة مكافحة منظمة غولن في تركيا وخارجها من أجل الحفاظ على وحدة تركيا.”
النهج الذي اتبعته تركيا عقب الانقلاب العسكري الفاشل أدى إلى تراجعها عن الكثير من سياساتها في المنطقة خاصة بعد حماية أمريكا “لفتح الله غولن”ج عندها عملت تركيا لأصلاح الخلافات مع روسيا وإسرائيل لتحقق بذلك نقلة نوعية على الصعيد السياسي والعسكري بتدخلها بعملية درع الفرات في سوريا.
يذكر أن أردوغان قدم انتقادات كثيرة لحلف الشمال الأطلسي لعدم تقديمه الدعم الجوي لعملية ‹درع الفرات› ضد تنظيم الدولة شمالي سوريا والتي تدعمها تركيا براً وأرضاً فيما دعمت قوات التحالف الدولي قوات سوريا الديمقراطية بعملية غضب الفرات بمحافظة الرقة.
المركز الصحفي السوري-الأناضول

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist