تركيا تحذر من أي إجراء تغيير ديموغرافي في مدينة حلب

حذّر نائب رئيس الوزراء التركي والمتحدث باسم الحكومة “نعمان قورتولموش” أمس السبت، من إجراء أي تغيير ديموغرافي في مدينتي حلب، شمالي سوريا، والموصل شمالي العراق، حسب ما نقلته وكالة الأناضول.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها قورتولموش خلال لقاء جمعه بعدد من ممثلي وسائل الإعلام الدولية المقيمين في مدينة إسطنبول, مضيفاً  أن الموصل وحلب “مدينتان مهمتان، ومصير المنطقة مرتبط بالشكل الذي ستتخذهما فيما بعد”.

وشدد قورتولموش على “ضرورة الحفاظ على وضع المدينتين كما كانتا عليه قبل الحرب”، محذرًا من إجراء أي تغيير ديمغرافي فيهما.

وتحاصر قوات النظام بدعم روسي أحياء مدينة حلب الشرقية الخاضعة لسيطرة الثوار منذ أكثر من 3 شهور في الوقت الذي تدعو روسيا الثوار والأهالي للخروج منها عبر ممرات قالت إنها آمنة، وسط مخاوف من إجراءات ديمغرافية في المدينة بعد سيطرة قوات النظام عليها.

وصعدت روسيا من لهجتها حيال ما يجري في حلب على الرغم من توقف الضربات الجوية على المدينة حالياً, وسط توقعات ببدء قصف حلب وريفها بصواريخ من البوارج الحربية إن لم تستسلم المدينة ويوقف الثوار الهجوم غربها.

وفي هذا الشأن أعلن الثوار في 28 أكتوبر/تشرين الأول الفائت بدء معركة كسر الحصار عن مدينة حلب وإبعاد فكرة التهجير القسري من المدينة, وحققت تقدماً كبيرا غربي المدينة قبل أن تستعيد قوات النظام ما خسرته في المنطقة بمساندة ميليشيات شيعية.

 

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist