تراجع حاد بأعداد المهاجرين الوافدين على ألمانيا في 2016

أظهرت بيانات اليوم الأربعاء، أن أعداد المهاجرين الوافدين على ألمانيا لطلب اللجوء تراجعت بشدة العام الماضي، وهو ما يعد نبأ طيبا للمستشارة أنجيلا ميركل التي تستعد لخوض انتخابات.
وجاء تراجع الأعداد نتيجة لتشديد القيود في الداخل، وإغلاق دول أخرى لحدودها مما صعب على المهاجرين السفر عبر أوروبا للوصول إلى ألمانيا.
وقالت وزارة الداخلية إن نحو 280 ألف مهاجر دخلوا ألمانيا لطلب اللجوء في عام 2016 انخفاضا من 890 ألفا في العام السابق. غير أن عدد من تقدموا بطلب اللجوء بلغ نحو 750 ألفا بزيادة بنحو 270 ألفا
عن عددهم في عام 2015.
ويجري أولا تسجيل المهاجرين الذين يصلون إلى ألمانيا في مراكز استقبال حيث يضطرون للانتظار شهورا قبل أن يقدموا طلب اللجوء مما يراكم أعدادا كبيرة ويشكل ضغوطا على العاملين بالدولة.
وظل السوريون هم أكبر جماعة من طالبي اللجوء ومثلوا 36 بالمئة من طلبات اللجوء في عام 2016. وجاء بعدهم الأفغان بنسبة 17 بالمئة والعراقيون بنسبة 13 بالمئة.
وكان تدفق المهاجرين في العامين الماضيين قد قوض شعبية ميركل وأدى إلى صعود نجم حزب البديل من أجل ألمانيا المناهض للمهاجرين.
وقتل تونسي رفض طلبه للجوء 12 شخصا الشهر الماضي دهسا بشاحنة في سوق لعيد الميلاد في برلين، مما دفع منتقدي ميركل لتوجيه اتهامات بأن أعداد المهاجرين الكبيرة تجعل ألمانيا أكثر عرضة لخطر هجمات إرهابية.
ومن المرجح أن يصبح دمج المهاجرين في المجتمع من القضايا الرئيسية في حملات الانتخابات الاتحادية في سبتمبر التي تخوضها ميركل سعيا لفترة ولاية رابعة.
المصدر:العرب القطري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist