وأضافت مصادر أن قوات النظام ارتدت الخوذ والدروع وانتشرت على سطح المبنى استعدادا لاقتحام السجن، وسط تجمع مجموعات الاقتحام المتمثلة بقوات الجيش عند الباب الرئيسي.
وقال الائتلاف -في بيان صدر عنه اليوم الجمعة- إن “المعتقلين في هذا السجن وصلوا إلى مرحلة الانفجار تحت ضغط لا يحتمل، في ظل القمع المفرط والظروف المأساوية والغياب الكامل لأي منظمات مختصة بشؤون المعتقلين وظروف اعتقالهم ومحاكمتهم”.
نداء استغاثة
واعتبر الائتلاف أن أي محاولة جديدة “من قبل قوات الأسد لاقتحام السجن ستكون خطوة رعناء أخرى من نظام تجاوز كل الخطوط وخرق كل القوانين وارتكب أفظع جرائم الحرب”.
ويطالب الائتلاف برقابة دولية دائمة ومنظمة على السجون السورية من خلال هيئة تابعة عنها.
ووجّه معتقلون في سجن حماة المركزي أمس الخميس نداء استغاثة عبر “إبادتهم”.
وتأتي هذه الاستغاثة بعد الإفراج عن عشرات المعتقلين بموجب اتفاق، إثر استعصاء شامل داخل السجن.






