أخبار محلية
بوفون يرحل عن يوفنتوس بعد 17 عاما
17 مايو 2018

ميلانو (رويترز) – سيخوض حارس ايطاليا المخضرم جيانلويجي بوفون، الذي يعتبره كثيرون الأفضل على الإطلاق في مركزه، مباراته الأخيرة مع يوفنتوس يوم السبت عقب 17 عاما مع النادي عندما يستضيف فيرونا في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

لكن الحارس البالغ من العمر 40 عاما، الذي فاز بتسعة ألقاب في الدوري الايطالي مع يوفنتوس بينها آخر سبعة مواسم على التوالي، لم يعلن اعتزاله كرة القدم في مؤتمر صحفي يوم الخميس.

وأكد الحارس الفائز بكأس العالم 2006، الذي كاد أن يبكي في بعض الأوقات، أنه قبل أسبوعين فقط كان سينهي مسيرته مع كرة القدم لكن أبدل رأيه بعدما تلقى عدة عروض ”مثيرة جدا للاهتمام“.

وقال بوفون الذي حافظ على نظافة شباكه 300 مرة في 655 مباراة مع الفريق القادم من تورينو بجميع المسابقات ”يوم السبت ستكون مباراتي الأخيرة مع يوفنتوس. أعتقد أنها أفضل طريقة لانهاء هذه الرحلة الرائعة“.

وأضاف ”في الوقت الحالي أعرف فقط أنني سأخوض مباراة يوم السبت. منذ عدة أيام فقط كان من المؤكد أنني سأتوقف عن اللعب. الآن هناك عدة عروض مثيرة جدا للاهتمام“.

وكان بوفون، الذي شارك في مباراته الأولى على مستوى الاحتراف مع بارما عام 1995 قبل انضمامه إلى يوفنتوس في 2001، يخطط لانهاء مسيرته بعد كأس العالم 2018 لكن ايطاليا فشلت في التأهل للنهائيات لأول مرة منذ 1958.

وظل الحارس وفيا على نحو رائع للنادي القادم من تورينو ورفض أن يتركه حتى بعد هبوطه للدرجة الثانية في 2006 بسبب فضيحة تلاعب في النتائج جردته أيضا من لقبين آخرين في الدوري الايطالي.

وقال بوفون، الذي أصبح من أوائل الحراس الذين يرتدون قمصانا قصيرة الأكمام، إنه لن يفكر في اللعب لفريق في درجة أدنى من الدوري.

وأضاف ”أنا بالتأكيد لست شخصا يفكر في أنه من المناسب أن أنهي مسيرتي في الدرجة الثالثة أو الرابعة. أتحلى بروح تنافسية ولن أشعر بالارتياح في هذا الموقف“.

وفاز يوفنتوس بثنائية الدوري والكأس هذا الموسم للمرة الرابعة على التوالي لكنه خرج على نحو مرير من دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الذي انتصر بفضل ركلة جزاء في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وطُرد بوفون بسبب الاعتراض على القرار وشن هجوما غاضبا على الحكم مايكل أوليفر وقال إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم كان محقا في اتخاذ اجراء انضباطي ضده.

وقال ”تجاوزت الحدود وأشعر بخيبة أمل كبيرة. إذا رأيته (الحكم) بعد يومين كنت سأحتضنه وأطلب منه العفو“.

وأكدت هذه النتيجة أن بوفون لن يترك يوفنتوس وهو فائز بدوري الأبطال وهو اللقب الكبير الوحيد الذي لم يفز به مطلقا خلال مسيرته.

وتابع ”شهد هذا الموسم عدة مراحل سيئة غير متوقعة لكن في الوقت نفسه كانت هناك عدة أمور رائعة، ومرة أخرى كان رد فعلنا مذهلا“

المصدر:  رويترز

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
روسيا تفرض تنفيذ اتفاق «فك الاشتباك» في الجولان

روسيا تفرض تنفيذ اتفاق «فك الاشتباك» في الجولان

كشفت وثائق الاتفاقات بين دمشق وفصائل معارضة في ريف القنيطرة،…..

المزيد
البقاع اللبناني رهينة “شيعة الدولة” و”شيعة المقاومة”

البقاع اللبناني رهينة “شيعة الدولة” و”شيعة المقاومة”

رصدت مصادر مطلعة سجالا يدور في كواليس ما يطلق عليه…..

المزيد
قصف إسرائيلي جديد يكسر “هدنة غزة”

قصف إسرائيلي جديد يكسر “هدنة غزة”

قصف الجيش الإسرائيلي، السبت، موقعا في غزة، في خطوة كسرت…..

المزيد
الاتحاد الأوروبي: “قانون القومية” يؤجج الصراع

الاتحاد الأوروبي: “قانون القومية” يؤجج الصراع

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه من "قانون القومية" الذي أقره…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية