بوسنيون يرسلون 200 طنا من الدقيق للنازحين السوريين

أعلنت جمعية “بوموزيبا” الخيرية في البوسنة والهرسك، اليوم الجمعة، أنها جمعت 200 طنا من الدقيق؛ من أجل إرسالها إلى المواطنين السورين الذين بدأوا في النزوح إلى الحدود التركية نهاية الشهر الماضي.

وفي تصريح لـ”الأناضول”، قال ألفر قرهليج مؤسس الجمعية، “أطلقنا حملة لجمع مساعدات غذائية لأشقائنا السوريين قبل شهر، واليوم وصل إجمالي مساعدات الدقيق إلى 200 طنا”.

وأضاف، “لقيت الحملة اهتماما ودعما كبيرا من قبل المواطنين البوسنيين، لم نتوقعه”.

وتابع، “قررنا تمديد مدة الحملة، عدة أيام، نهدف خلالها إلى رفع حجم المساعدات إلى 300 طنا من الدقيق”.

وعن خطوته القادمة، لفت قرهليج أنهم لن يخاطروا بإرسال المساعدات إلى الداخل السوري في الفترة الحالية، نظرا للتهديدات الأمنية المتوقعة، وسيكتفون بإرسالها إلى الحدود السورية التركية.

وأكد أنه سيرافق موكب المساعدات حتى تسليمها إلى المركز اللوجيستي السوري التابع لهيئة الإغاثة الإنسانية التركية (IHH) في قضاء ريحاني بولاية هطاي التركية.

يشار أن اتفاقا لوقف إطلاق النار دخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 30 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، بعد موافقة النظام السوري والمعارضة، على تفاهمات روسية – تركية بهذا الخصوص.

وفي حال نجاح وقف إطلاق النار، ستنطلق مفاوضات سياسية بين النظام والمعارضة في “أستانة” عاصمة كازاخستان، برعاية أممية – تركية -روسية، قبل انتهاء يناير/ كانون الثاني الجاري.

المصدر:وكالة الأناضول

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist