أخبار محلية
بالفيديو والصور: المدن الأمريكية الكبرى تنتفض ضد ترامب.. وإغلاق طريق ميامي السريع
12 نوفمبر 2016

أغلق الآلاف من المتظاهرين في ولاية ميامي الأمريكية فجر اليوم السبت الطريق السريع احتجاجاً على فوز ترامب في الانتخابات الرئاسية للولايات المتحدة، فيما أطلقت الشرطة الأمريكية النار على مظاهرة في بورتلاند أصيب خلالها شخص.

ونظم الآلاف احتجاجات في ميامي وحملوا لافتات مكتوبا عليها “ليس رئيسي” و”اعزلوا ترامب” في حين وقف رجال الشرطة يتابعون الموقف. وشهدت عشر مدن أمريكية على الأقل احتجاجات على انتخاب ترامب وشابها أعمال عنف في عدة مناطق.

الشرطة الأمريكية تطلق الرصاص

وكان معظم المشاركين في الاحتجاجات التي شملت العاصمة واشنطن من الشبان وطلاب الجامعات. واتسمت المظاهرات التي خرجت في مدن أمريكية كبرى احتجاجا على وصول رجل الأعمال الجمهوري دونالد ترامب للبيت الأبيض بالارتجالية إذ نظمها على عجل شبان أمريكيون من خلفيات وأجندات مختلفة.

إلى ذلك، قالت الشرطة إن شخصاً أصيب بالرصاص خلال مظاهرة مناهضة لترامب في بورتلاند، اليوم السبت، لدى عبور المحتجين لجسر موريسون. وقالت الشرطة عبر تويتر “على الجميع مغادرة المنطقة على الفور” وطلبوا من أي شهود التقدم بإفاداتهم، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

كما اعتقلت الشرطة 26 شخصاً على خلفية التظاهرات، معتبرة أنّها تحوّلت إلى “أعمال شغب” بعدما عمد بعض المتظاهرين المقنّعين إلى تكسير سيارات وزجاج بعض المحلات، وإشعال نار في أكشاك لبيع الجرائد.

تهديدات بالاعتقال

وهدّدت شرطة بورتلاند، في تغريدات على “تويتر”، المتظاهرين بأنّهم سيكونون عرضة للاعتقال، في حال عدم تفريق المظاهرات. كما تجمّع مدينة ” زهاء ” أكثر ” 1200 ” شخص في نيويورك بحديقة “واشنطن سكوير”، داعين إلى الدفاع عن الحقوق والحريات بعد انتخاب ترامب.

وحمل المتظاهرون قرب قوس النصر في “واشنطن سكوير”، وهو مكان تتجمع فيه كل الحركات المدنية منذ ستينيات القرن الماضي، لافتات كتبوا عليها “جدارك لن يعوّق مسيرتنا” و”الحب يغلب الكراهية”. ولوّح البعض بالعلم المكسيكي، فيما حمل آخرون صوراً للمرشّحة الديمقراطية الخاسرة، هيلاري كلينتون، في مسيرة سلمية شارك فيها أطفال.

وردّد الحشد “هذا ليس رئيسنا! هذا ليس رئيسنا!”. فيما قدّرت شرطة نيويورك أعداد المشاركين بنحو 1200 شخص.

وقالت كيم باير (41 عاماً) لـ”فرانس برس”: “نحن هنا لدعم الشعب الذي قام ترامب بشتمه، لكي نظهر لأولادنا أنّ لدينا كلمة نقولها، ومن أجل الدفاع عن حقوق الإنسان. لم أكن خائفة في حياتي إلى هذا الحد”.

وتم تنظيم مسيرات في مدن أميركية عدة منذ الاقتراع الرئاسي، الثلاثاء الماضي، احتجاجاً على فوز ترامب، الذي هدّد خلال حملته الانتخابية، بتشييد جدار بين الولايات المتحدة والمكسيك، كما أنّ خطابه حول الأقليات أثار استنكاراً شديداً.

أورينت نت

المتظاهرون ضد ترامب يقطعون الطريق السريع في ميامي بأمريكا

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
طلال سلو: أمريكا لم تقدّم أي ضمانات لـ”PYD/PKK” بشأن “عفرين”

طلال سلو: أمريكا لم تقدّم أي ضمانات لـ”PYD/PKK” بشأن “عفرين”

كشف طلال سلو، المتحدث المنشق عن ما يُسمى بـ"قوات سوريا…..

المزيد
مصادر عسكرية تركية تعلن موعد عملية عفرين، واستعداد روسي لسحب القوات

مصادر عسكرية تركية تعلن موعد عملية عفرين، واستعداد روسي لسحب القوات

كشفت صحيفة تركية، نقلًا عن مصادر عسكرية، عن موعد العملية…..

المزيد
مركز روسي: مطالب تركيا من الولايات المتحدة يصعب تلبيتها لعدّة أسباب

مركز روسي: مطالب تركيا من الولايات المتحدة يصعب تلبيتها لعدّة أسباب

أشار تقرير تحليلي في مركز دراسات روسيا والعالم "كاتيخون"، إلى…..

المزيد
علي صالح.. دفع حياته ثمنا لتقلبه على جمر التحالفات والانقلابات

علي صالح.. دفع حياته ثمنا لتقلبه على جمر التحالفات والانقلابات

أطلقت عليه ثلاثة ألقاب في أقل من 48 ساعة، الرئيس…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية