باب السلامة يصدر تعليمات بشأن العودة لمتضرري الزلزال من سوريا إلى تركيا

أصدرت إدارة معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا تعميمًا لعودة السوريين الذين غادروا الولايات المنكوبة في تركيا إلى سوريا خلال الإجازة المشروطة.

 

 

ونشرت إدارة المعبر التعميم مساء الأمس على صفحتها الشخصية على الفيس بوك، حيث جاء فيه “ستبدأ عودة أهلنا الذين قدموا في زيارات الولايات المنكوبة عبر معبر السلامة اعتباراً من يوم الإثنين الموافق 27-03-2023.

 

وحددت إدارة المعبر شروط العودة إلى الأراضي التركية حيث يسمح بالعودة لكل من مكث لمدة شهر في الداخل السوري، وتكون العودة خلال أربعة أيام في الأسبوع من أيام الإثنين حتى الخميس، ومن التاسعة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.

 

كما أضافت الإدارة أنّ انطلاق الداخلين إلى تركيا حصرًا من كراجات بلدة سجو المجاورة لـ”باب السلامة” عبر باصات المعبر، وعلى العائلة الواحدة الحضور كاملة للدخول إلى تركيا إذا كان لديهم أطفال دون سن الـ18 عامًا.

 

وأكدّ البيان على وجوب اصطحاب شهادة ولادة من المستشفيات التابعة للمجالس المحلية، بخصوص الأطفال الذين وُلدوا في سوريا خلال فترة الزيارة.

 

و يستمر الدخول إلى الشمال عبر المعبر للولايات “المنكوبة” أيام الجمعة والسبت والأحد من كل أسبوع.

 

فيما عاد آلاف السوريين إلى سوريا عبر المعابر الحدودية مع تركيا، لقضاء إجازة استثنائية سمحت بها تركيا جراء الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا بتاريخ 6 شباط.

 

وبلغ عدد ضحايا الزلزال في تركيا 50 ألفًا و96 حالة وفاة، وأصيب 107 آلاف و204 أشخاص في أحدث إحصائية عن “إدارة الكوارث والطوارئ التركية” أفاد.

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist