انتهاء دورة الصحافة القانونية للمركز الصحفي السوري في غازي عنتاب

 

انتهت اليوم الخميس 8 نيسان/أبريل، دورة الصحافة القانونية في مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا.

بدأت الدورة يوم أمس الأربعاء واستمرت ليومين، ركز فيها على مفهوم الصحافة القانونية بدءاً من حملات التوعية الإعلامية للمراسيم والقوانين, وجذور المشكلة العقارية في سوريا, وقوانين تنظيم وعمران المدن, والعقارات في المناطق الحدودية, وأنواع الملكية العقارية.

ركزت محاضرات اليوم على القضايا المشاكل العقارية في سوريا وأسبابها والدساتير السورية المتعاقبة، وقضايا الإسكان والأراضي، وقوانين تنظيم عمران المدن والعقارات في المناطق الحدودية، وقضايا السجل العقاري، وتسجيل الملكيات ومعاملاتها, بالإضافة إلى أنواع الملكية العقارية في سوريا، والوثائق والآليات والإجراءات اللازمة لحمايتها.

أعرب المتدربون عن شكرهم وامتنانهم للمدربين لما حققوه من فائدة عما تلقوه من معلومات عن الصحافة القانونية، التي تعتبر بالنسبة لبعض المتدربين مصطلحاً جديداً في مجال الصحافة.

الجدير ذكره أنّ هذه الدورة تعد الأولى من نوعها في الصحافة القانونية، وتعتبر من أولى الدورات التي أطلقت في تركيا بشكل فيزيائي، منذ بدء الإغلاق بسبب جائحة كورونا المستجد, وبهذه الدورة يكون قد أنهى المركز الصحفي السوري دورته رقم 116 في الصحافة بغية تحسين الواقع الإعلامي وتخريج صحفيين متمرّسين.

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist