Site icon مركز الصحافة الاجتماعية – المركز الصحفي السوري

امرأة تضع مولودها على متن “بلم” دفعته الشرطة اليونانية إلى تركيا

صورة تعبيرية من الإنترنت

امرأة تضع مولودها على متن “بلم” دفعته الشرطة اليونانية إلى تركيا

وضعت مهاجرة مولودها وسط نهر ميريتش غرب تركيا على الحدود اليونانية أمس، بعد دفع الطرف اليوناني قارب مهاجرين إلى الجانب التركي، وفق ما ترجمه المركز الصحفي السوري بتصرف.

 

أشارت صحيفة حرييت التركية أمس، إلى وضع مهاجرة أفغانية تدعى سهيلة مولودها الذي أسمته علي عباس، على متن قارب وسط نهر ميريتش “إيفروس” الفاصل بين تركيا واليونان.

 

وكانت سهيلة برفقة مهاجرين كانوا ينوون العبور إلى أوروبا، لكن السلطات اليونانية قبضت عليهم وأرجعتهم ضمن قارب مطاطي إلى الطرف المقابل، بحسب الصحيفة.

 

ونقلت وحدات الجاندرما التركية المرأة الأفغانية وطفلها إلى مشفى بولاية أدرنا غربي البلاد، وهما بصحة جيدة، وقام مدير إدارة الهجرة في الولاية، موسى أصلي أوغلو بزيارة المرأة داخل المشفى، وفق الصحيفة.

 

وفي سياق آخر، تعرضت لاجئة حامل من الجنسية اللبنانية إلى الإجهاض، إثر تعرضها للضرب على البطن من قبل رجل باكستاني، 30 عاماً، بغرض سرقة ألفي يورو بحوزتها في غابات كيلكيس اليونانية القريبة من الحدود المقدونية، وفق صفحات مختصة بأخبار اللاجئين.

 

يشار إلى أن موجة الهجرة الحالية تنذر بعودتها كسابق عهدها عام 2015 على الحدود الخارجية للاتحاد الأوربي، في ظل استمرار الغزو الروسي لأوكرانيا وفرار السكان من مواطن القصف المدمر.

 

للمزيد من الأخبار اضغط هنا .

المركز الصحفي السوري
عين على الواقع

Exit mobile version