النظام السوري يهدد بإسقاط الطائرات التركية.. ويتهم تركيا بقتل المدنيين بريف حلب

أعلنت القيادة العامة في جيش النظام أن أية محاولة جديدة للطيران الحربي التركي بخرق الأجواء السورية سيتم التعامل معه وإسقاطه بجميع الوسائل المتاحة.

وجاء هذا التحذير في بيان نقتله وسائل إعلام موالية، “رداً على هجوم تركي أدعى النظام السوري فيه بمقتل أكثر من مئة وخمسين من المدنيين باستهداف الطيران الحربي التركي الأربعاء الماضي على قرى وبلدات حساجك، الوردية، حسية، غول سروج ، سد الشهباء، احرص، أم حوش في ريف حلب الشمالي”.

وخلاف لذلك قال الجيش التركي في بيان له يوم أمس الخميس، “إن مقاتلات تركية نفذت 26 ضربة جوية على 18 هدفا لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب وقتلت ما بين 160 إلى 200 من المسلحين, بعد استهدافها مناطق سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردية في الفترة الأخيرة ودمرت تسع مباني وعربة مدرعة وأربع مركبات أخرى تابعة”.

وسيطر درع الفرات في الأيام القليلة الماضية على قرى جديدة بريف حلب ووصلت إلى مشارف القرى الواقعة ضمن ريف مدينة الباب التي يسيطر عليها التنظيم، وباتت فصائل درع الفرات على خط تماس مشترك مع قوات سوريا الديمقراطية في منطقة حساجك ومحيطها القريبة من مدينة الباب، التي تحاول الأخيرة التقدم في المنطقة ما دفع الجيش التركي لقصف مواقعها لوقف التقدم.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist