المبعوث الدولي “غير بيدرسون” يدعو النظام والمعارضة لإطلاق سراح المعتقلين

دعا المبعوث الدولي الخاص إلى سوريا “غير بيدرسون” النظام والمعارضة لإجراءات بناء الثقة قبل انطلاق أعمال لجنة صياغة الدستور.

وفي لقاء مع وكالة رويترز أمس الجمعة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة دعا المبعوث الدولي الخاص غير بيدرسون النظام والمعارضة إلى إجراء عمليات تبادل أسرى على نطاق واسع بهدف بناء الثقة بين الطرفين قبيل انطلاق لجنة صياغة الدستور المقرر في 30 من شهر تشرين الأول المقبل.

مضيفا أن هذا الإجراء من شأنه أن يعطي رسالة عن إمكانية تحقيق تقدم في طريق الحل السياسي المنشود الذي يضع حد للحرب الدائرة وينهي الصراع القائم.

واعتبر المبعوث الدولي في اجتماع على مستوى الوزراء قبيل انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الثلاثاء الماضي أن خيار القوة العسكرية لن يضع حد للحرب السورية بقدر مايكون عبر الحلول الدبلوماسية التي ترعاها الأمم المتحدة.

مضيفا أن زيارته الأخيرة إلى دمشق تأتي قبيل اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة والأحاطة الأخيرة المقررة أمام أعضاء مجلس الأمن بخصوص إعلان تشكيل لجنة صياغة الدستور.

واعتبر المتحدث باسم هيئة التفاوض “يحي العريضي” أن زيارة بيدرسون إلى دمشق ستكون الفرصة الأخيرة التي يمنحها المجتمع الدولي متمثلة بمبعوثه الخاص لنظام الأسد بالنسبة لتشكيل اللجنة.

مضيفا أن الأشياء التي يحملها بيدرسون بين يديه ثابته لاتقبل اي تلاعب أو تذاك من قبيل الأخير مشيراً أنها تصب نحو حل سياسي ممكن لسورية.

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist