أخبار محلية
الطيران الحربي يرتكب مجزرتين بريف إدلب راح ضحيتها 14 شهيداً…وانطلاق معركة على أطراف مدينة دمشق
21 أكتوبر 2016

البداية من ريف ادلب:
كثف الطيران الحربي الروسي والسوري قصفه على محافظة إدلب يوم أمس الخميس، واستمرت حتى ساعات الليل المتأخرة, أوقعت العديد من الشهداء والجرحى ومجازر في صفوف المدنيين.

إذ تعرضت بلدة معرشمارين قرب مدينة معرة النعمان بريف إدلب لغارات جوية بعد منتصف الليل بالصواريخ الفراغية والعنقودية, ما أدى لاستشهاد سبعة مدنيين من عائلة واحدة بينهم أطفال ونساء، إثر تهدم منزلهم المؤلف من طابقين بالكامل, وانتشلت فرق الدفاع المدني جثثهم من تحت أنقاض المنزل.

كما ارتكب الطيران الحربي مجزرة أخرى في مدينة جسر الشغور بقصف بالقنابل العنقودية راح ضحيتها سبعة مدنيين بينهم نساء وأطفال، خمسة من عائلة واحدة “عائلة أبو خليل”، نتيجة استهداف مخيم للنازحين في المدينة.

وكان الطيران الحربي استهدف قرى وبلدات بريف إدلب يوم أمس خلف ستة شهداء وعشرات الجرحى باستهدافه قرى بابولين والشيخ مصطفى ومعرزيتا وحزارين وترملا وخان شيخون.

وبالانتقال إلى دير الزور شرقا:
تواصل الاشتباكات في ديرالزور.. والطيران الحربي يغير على محيط المدينة

دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف حيي الحويقة ومنطقة حويجة صكر في مدينة ديرالزور، كما تجددت الاشتباكات على أطراف جبل ثردة الاستراتيجي جنوبي المطار العسكري ومحيطها وقرب اللواء 137 جنوبي ديرالزور.

ترافقت مع الاشتباكات على محاور المدينة غارات جوية استهدفت محيط مطار ديرالزور وحويجة صكر بعضها بالقنابل العنقودية, كما شن الطيران الحربي غارات أخرى على نقاط الاشتباك في الأحياء المذكورة, فضلاً عن قصف مدفعي طال أحياء الحويجة والصناعة.

هذا وشن الطيران الحربي غارات عديدة على مدينة البصيرة وقريتي المريعة والبوعمر بالريف الشرقي، أدت لوقوع إصابات بين المدنيين.
وفي حلب شمالا:
أعلنت القيادة العامة في جيش النظام أن أية محاولة جديدة للطيران الحربي التركي بخرق الأجواء السورية سيتم التعامل معه وإسقاطه بجميع الوسائل المتاحة.

وجاء هذا التحذير في بيان نقتله وسائل إعلام موالية، “رداً على هجوم تركي أدعى النظام السوري فيه بمقتل أكثر من مئة وخمسين من المدنيين باستهداف الطيران الحربي التركي الأربعاء الماضي على قرى وبلدات حساجك، الوردية، حسية، غول سروج ، سد الشهباء، احرص، أم حوش في ريف حلب الشمالي”.

وخلاف لذلك قال الجيش التركي في بيان له يوم أمس الخميس، “إن مقاتلات تركية نفذت 26 ضربة جوية على 18 هدفا لمسلحي وحدات حماية الشعب الكردية في ريف حلب وقتلت ما بين 160 إلى 200 من المسلحين, بعد استهدافها مناطق سيطرت عليها وحدات حماية الشعب الكردية في الفترة الأخيرة ودمرت تسع مباني وعربة مدرعة وأربع مركبات أخرى تابعة”.
ومن جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس الخميس عن إصابة ثلاثة ضباط روس بجروح خفيفة، نتيجة إطلاق نار متعمد على الممرات الإنسانية في حي المشارقة بحلب، على حد تعبيرها.

وجاء هذا حسب ما نقلته وكالة “سبيوتنيك الروسية” عن الوزارة نصه، ” أسفر الهجوم المتعمد للمسلحين على معبر تابع للقوات الحكومية السورية في حي المشارقة في حلب عن إصابة ثلاثة ضباط في المركز الروسي للمصالحة بإصابات خفيفة, وقد تم نقلهم إلى قاعدة حميميم من أجل تقديم المساعدات الطبية لهم, لا شيء يهدد حياتهم”.

وتدعي روسيا والنظام فتح ممرات آمنة للمدنيين للخروج من مدينة حلب, في الوقت الذي تواصل قوات النظام هجماتها على مناطق بحلب, وكانت اشتباكات عنيفة درات أمس على محاور بستان القصر الذي يضم أحد المعابر واستهدفت قوات النظام المنطقة بالقرب من المعابر بقذائف المدفعية، فيما رد الثوار على القصف.

وبالانتقال إلى ريف دمشق:
انطلاق معركة على أطراف مدينة دمشق.. واشتباكات عنيفة على محور حي جوبر

دارت معارك عنيفة فجر اليوم الجمعة منذ الساعة الرابعة بين فصائل الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية من جهة منطقة جوبر وعربين والكراجات, وبدأ الثوار الهجوم بالرشاشات وقذائف المدفعية والهاون على مشفى المجتهد المتواجد فيها ثكنات عسكرية، خلف مشفى المجتهد.

وتوسعت دائرة الاشتباكات بين الطرفين من ناحية زبلطاني وساحة العباسيين, وسط أصوات انفجارات ضخمة وقريبة من مركز العاصمة, في حين هرعت سيارات الاسعاف لمناطق الاشتباك في أطراف حي جوبر.

وتناقلت وسائل إعلام موالية عن قيام الثوار بهجوم من فصيل “فيلق الرحمن” على حي جوبر من محور البريد -دوار الزبلطاني , وأن الجيش تمكن من صد الهجوم, وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف نقاط الاشتباك.
كما دارت أيضا اشتباكات عنيفة صباح اليوم بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالمليشيات في محاولة من الأخيرة التقدم في مخيم خان الشيح من جهة بلدة الديرخبية التي سيطرت عليها قوات النظام مؤخراً.

وترافق مع الهجمة بالإضافة للقصف المدفعي والصاروخي, إلقاء الطيران المروحي 12 برميلاً متفجراً بعضها يحوي مادة النابلم الحارق على أحياء المخيم وما يزال بالأجواء, كما شن الطيران الحربي سبعة غارات جوية بالصواريخ الفراغية والقنابل العنقودية على منطقة المزارع في خان الشيح أدى لإصابات في صفوف المدنيين.

في ريف درعا:
جرحى مدنيون بقصف مدفعي استهدف بلدة الحراك بريف درعا

استهدفت قوات النظام اليوم الجمعة قرى وبلدات مدينة درعا، حيث استهدفت مدينة الحراك براجمات الصواريخ ما أدى لجرح عدد من المدنيين بينهم نساء وأطفال، تزامنا مع قصف مماثل استهدف الأحياء السكنية على بلدة الصورة بالريف الشرقي للمدينة ما أسفر عن سقوط عدد آخر من الجرحى المدنيين، حسب إعلاميو حوران المستقلون.
كما استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة البانوراما مخيم درعا جنوبي المدينة، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى المدنيين.

المركز الصحفي السوري – مريم الاحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية