أخبار محلية
الرصد السياسي ليوم الأحد (14 / 5 / 2017)
14 مايو 2017

 

روسيا تزيد من قدرة دفاعها الجوي في سوريا….وتركيا تؤكد استمرارها بقصف الـPYD في سوريا.

أدخلت روسيا, الخميس الماضي، أحدث أنظمة الدفاع الجوي لديها إلى قواعدها العسكرية في سوريا عبر ميناء طرطوس على ساحل البحر الأبيض المتوسط.

أعلنت قناة الـ CNNالأمريكية عن الاستخبارات الأمريكية أن القوات الروسية الموجودة في سوريا قد نقلت منظومة الدفاع الجوي الأحدث لديها S400 إلى مواقعها العسكرية في سوريا.

وحسب التقرير فإن “هذه الأنظمة تُضاعف قوة روسيا الصاروخية وهذه المنظومة مع الرادارات المرفقة بها سوف توفر لها”إدراكا إضافيا للموقف” وتشكل عامل ردع لأي هجوم مستقبلي محتمل”.

يأتي استقدام روسيا لهذه المنظومة إلى قواعدها العسكرية في سوريا بعد أن كشفت الأقمار الصناعية الإسرائيلية التابعة لشركة “ImageSat International” صوراً لمطار حميميم العسكري تظهر طائرة روسية من طراز “A-50” للإنذار المبكر والتحكم في القاعدة الجوية بسوريا.

• تركيا: مستمرون بقصف الـPYD في سوريا رغم تسليح أمريكا لها

جددت تركيا على لسان رئيس مجلس الوزراء “بن علي يلدريم” استمراريتها باستهداف منظمة الـPYD في الداخل السوري على الرغم من التسليح الأمريكي لها.

في لقاء لقناة BBC البريطانية, أمس السبت، مع رئيس الوزراء التركي “يلدريم” أكد فيه أن تركيا ستستمر في استهداف مواقع لتنظيم الـPYD في الشمال السوري رغم تسليحهم من الجانب الأمريكي وذلك في حال تواصل تهديدهم تجاه تركيا.

وفي إطار الحديث عن مضمون الزيارة المرتقبة للرئيس التركي “رجب طيب آردوغان” للقاء نظيره الأمريكي “دونالد ترامب” قال يلدريم:” إنّ الرسائل التي سينقلها أردوغان إلى نظيره الأمريكي ترامب واضحة وصريحة وهي المطالبة بالكف عن دعم الـPYD واحترام التحالف القائم بين البلدين، فالرسالة الأولى سنؤكد فيها أنّ محاربة الإرهاب في المنطقة لا تتم إلّا بالتعاون مع تركيا فقط، وليس مع منظمات إرهابية أخرى.

• كوريا الشمالية تطلق صاروخا جديد وترامب يدعو لإجراءات عقابية

قال الجيش الكوري الجنوبي أن “بيونغ يانغ” أطلقت, صباح اليوم الأحد, صاروخا باليستيا يصل مداه إلى سبعمائة كيلو متر في أول تجربة صاروخية منذ انتخاب رئيس جديد لكوريا الجنوبية وأن الصاروخ الذي لم يحدد نوعه أطلق من قاعدة “كوسونغ” في مقاطعة “بيونغان” الشمالية, فيما يجري الآن التحضير بمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأميركية لإجراء تحليلات للحصول عن معلومات عن الصاروخ.

في ذات السياق نددت اليابان بإجراء التجربة الصاروخية, معتبرة أن ذلك يدفع باتجاه زعزعة الاستقرار في شبه الجزيرة الكورية وقال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني “يوشيهيدي سوجا” إن “الصاروخ سقط في بحر اليابان وهذه التجربة الثانية لإطلاق صاروخ تجريه بيونغ يانغ في غضون أسبوعين والأولى لها منذ انتخاب “مون جي إن” رئيسا لكوريا الجنوبية”.

إلى ذلك دعا الرئيس الأميركي “دونالد ترامب” اليوم الأحد, إلى فرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية بعد إجرائها تجربة جديدة لإطلاق صاروخ باليستي، وقال البيت الأبيض في بيان “إن هذا العمل الاستفزازي الأخير يجب أن يشكل نداء إلى كل الدول لفرض عقوبات أقوى على كوريا الشمالية”، وأضاف “أن الرئيس ترامب لا يمكن أن يتخيل أن روسيا مسرورة بأحدث تجربة صاروخية قامت بها كوريا الشمالية مع سقوط الصاروخ الذي أطلقته في منطقة قريبة لروسيا أكثر منها إلى اليابان”.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
تظاهرات باسارغاد ” امتداد للربيع الايراني“

تظاهرات باسارغاد ” امتداد للربيع الايراني“

مما لا شك فيه أن الشعب الإيراني كان سباقا في…..

المزيد
السـقـوط الـقـريب لخامنئي

السـقـوط الـقـريب لخامنئي

هناك نمط معروف في نظام ولاية الفقيه بزعامة علي خامنئي…..

المزيد
 قطع دابر النظام الايراني من المنطقة ضرورة ملحة

 قطع دابر النظام الايراني من المنطقة ضرورة ملحة

يعرف النظام الإيراني بميزات خاصة، على الصعيد الداخلي، ممارسة القمع…..

المزيد
كم خطوة باقية حتى تغيير النظام الإيراني؟

كم خطوة باقية حتى تغيير النظام الإيراني؟

نظرة إلى كلمة الرئيس الأميركي الجديدة كلمة الرئيس الأميركي الأخيرة…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية