الرصد الإنساني ليوم الأربعاء (16/ 11/ 2016)

هيئة الإغاثة التركية ترسل 50 طنا من الطحين إلى حلب السورية.. ومسؤولة أممية: 53 بالمئة من اللاجئين في العالم موجودون في المنطقة العربية
أرسلت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية “İHH” بالتعاون مع منتدى المجتمع المدني للتضامن في قضاء “أق حصار” بولاية مانيسا غربي البلاد، 50 طنا من الطحين كمساعدات إنسانية إلى محافظة حلب شمالي سوريا حسب ما نقل موقع “الأناضول”.
وخلال حفل توديع شاحنتين محملتين بـ 50 طنا من الطحين إلى مدينة جرابلس في حلب، الثلاثاء، وجه نجم الدين أوقوموش، رئيس جمعية المساعدات الإنسانية، التابعة لهيئة الإغاثة في “مانيسا”، الشكر للأشخاص الذين شاركوا في الحملة التي بدأت في 28 تشرين أول/ أكتوبر الماضي، وانتهت 11 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري.
ودعمًا لقوات “الجيش السوري الحر”، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا)، تحت اسم “درع الفرات”، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة” الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء، بحسب قوله.
مسؤولة أممية: 53 بالمئة من اللاجئين في العالم موجودون في المنطقة العربية

كشفت ممثلة المفوضيّة السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إليزابيث تان أنّ “53 بالمئة من اللاجئين في العالم موجودون في المنطقة العربّية، وأغلبهم من سوريا حيث يوجد أكثر من 4 ملايين لاجئ سوري ونسبة كبيرة منهم في تركيا”.
وأوضحت تان أنّ “67 بالمئة من اللاجئين الداخليين موجودون بالعالم العربي سيما في سوريا والعراق والصومال والسودان وليبيا جرّاء الأزمات التّي تعيشها بلدانهم”، مشددةً على أن “اللاجئين لا يمثلون خطرا على البلدان التّي تضيّفهم ولكنهم عندما يأتون إليها بطريقة غير شرعية ودون رقابة أو هويات وبأعداد غفيرة فحينها يحصل ضغط أمني كبير على تلك الدولة وهنا يكمن دور المفوضية في المساعدة بتسجيل اللاجئين والتعريف بهوياتهم.
إنقاذ 1400 مهاجر قبالة السواحل الليبية

ذكرت منظمة “أطباء بلا حدود” ومنظمات إغاثية دولية أخرى أن خفر السواحل الإيطالي أنقذوا 1400 لاجئ قبالة السواحل الليبية.
وذكرت مصادر خفر السواحل الإيطالي أن اللاجئين الذين جرى إنقاذهم كانوا على متن ستة قوارب مطاطية صغيرة وزورق خشبي واحد.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist