الثوار يصدون هجوماً جديداً على قرية منيان مدخل حي حلب الجديدة

 

أفشل الثوار هجوماً آخر لقوات النظام والمليشيات الموالية التي حاولت التقدم إلى القرية بتغطية نارية مكثفة بعد أن فشلت محاولتها أمس التقدم على الجبهة.

 

وأعلن الثوار صد محاولة لقوات النظام صباح اليوم لاستعادة السيطرة على قرية منيان مدخل حي حلب الجديدة وقرب الأكاديمية العسكرية ,بعد معارك عنيفة دارت بين الطرفين تكبدت القوات المهاجمة خسائر بشرية في صفوفهم ما أجبرهم للتراجع إلى مواقعهم التي انطلقوا منها.

 

هذا واستهدفت قوات النظام القريبة بعشرات القذائف المدفعية والصواريخ تمهيدا لاقتحامها, ومن جهته استهدف الثوار بالهاون مواقع تمركزهم في محيط القرية.

 

وهذه المحاولة الثانية خلال 24 ساعة, إذ تمكن الثوار أمس من صد الهجوم من طرف حلب الجديدة وإلحاق خسائر  كبيرة في صفوف قوات النظام وميلشياته, علماً أن الأخيرة أعلنت منذ أمس استعادة القرية ألا أن مصدر عسكري أكد أن القرية مازالت بيد الثوار.

 

وحققت قوات النظام في الأيام القليلة الماضية  تقدماً كبيراً على حساب الثوار  جنوبي حلب بعد أن أحكمت سيطرتها على مدرسة الحكمة غربي مشروع  1070 شقة الذي سيطرت عليه أيضاً قبل ساعات من سيطرتها على المدرسة إلا جانب عدة تلال استراتيجية محيطة بالمدرسة, ذلك بعد معارك عنيفة مع كتائب الثوار المرابطة, التي اضطرت للتراجع  لشدة القصف الجوي والصاروخي على المنطقة.

 

المركز الصحفي السوري

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist