التحالف يستهدف الطبقة بغارتين جويتين وغضب الفرات تعلن بدء معركة الرقة

0 37

استهدفت طائرات التحالف, ليل أمس الاثنين, بغارتين جويتين الأحياء السكنية في مدينة الطبقة غربي الرقة، بالتزامن مع إعلان قوات غضب الفرات عن بدء معركة اقتحام الرقة.

قصفت الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي بقيادة أمريكا المباني السكنية بمنطقة الشارع العريض في مدينة الطبقة غربي الرقة بغارتين جويتين؛ أدت إلى دمار كبير في ممتلكات المدنيين وجرح ما لا يقل عن 20 مدنيا, أغلبهم من النساء والأطفال بعضهم بحالة حرجة.

يأتي استهداف مدينة الطبقة من قبل التحالف الدولي بالتزامن مع إعلان قوات غضب الفرات عن بدء معركة اقتحام المدينة, اليوم الثلاثاء, دون أي تعليق من قبل القيادة الأمريكية, مؤكدة أن قوات سوريا الديمقراطية أصبحت جاهزة للبدء بالمرحلة الأولى من اقتحام مدينة الرقة بعد سيطرتها على أغلب قرى الريف الشرقي والشمالي والغربي.

يبدو أن هذا الإعلان من قبل قوات سوريا الديمقراطية جاء فقط؛ للتعبير عن استعداد قواتها لبدء المعركة وليس مؤشراً للبدء بها, فقد أعلن المتحدث باسم قوات الـPYD يوم السبت الماضي, أن معركة الرقة ستبدأ مطلع نيسان المقبل، فيما أكدت الدفاع الأمريكية أن موعد بدء المعركة لم يحدد بعد, مشيرة إلى أنها ستتم بمشاركة عربية واسعة إضافة إلى القوات التركية.

الجدير بالذكر أن الطائرات الحربية التابعة للتحالف الدولي كثفت من غاراتها الجوية على مناطق مدينة الرقة وريفها منذ مطلع آذار الجاري, رافعة بذلك أعداد الشهداء المدنيين بارتكابها المزيد من المجازر كان آخرها, ظهر أمس الاثنين, باستهدافها مناطق عدة في مدينة الطبقة؛ أدت إلى 10 شهداء من المدنيين وإصابة أكثر من 20 آخرين.
المركز الصحفي السوري

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

PHP Code Snippets Powered By : XYZScripts.com