أخبار محلية
الأمم المتحدة: عاجزون عن الوصول الإنساني للمدنيين شرقي حلب
12 أكتوبر 2016

قال النطاق الرسمي باسم الأمين العام للأمم المتحدة “استشفان دوغريك” خلال مؤتمر صحفي عقده في المقر الدائم للأمم المتحدة بمدينة نيويورك “إن المنظمة الدولية عاجزة عن الوصول إلى المحاصرين في الأحياء الشرقية لمدينة حلب، التي تواجه حصاراً مطبقاً وعمليات قصف مننهج”.

وأضاف: “نحن الآن نقف عاجزين بشكل كامل عن الوصول إلى المحاصرين في المدينة، ولم تحرز المنظمة الدولية أي تقدم في هذا الملف”.

وأكد المتحدث باسم بان كي أمون” أن الأمين العام للأمم المتحدة لم يجر أي اتصال مع روسيا منذ يومين، وذلك لعرقلتها مشروع القرار في مجلس الأمن الخاص بمدينة حلب بشكل خاص، وبكل المناطق السورية بشكل عام”.

ونوه دوغريك إلى أن الشغل الشاغل للأمين العام بان كي مون، هو إنقاذ المدنيين في سوريا، الذين يعانون في بلد وصفه بالممزق منذ خمس سنوات، معتبراً أن الحل الوحيد للصراع المتنامي في سوريا سياسي بحت، وحول الاتهامات التي أطلقها النظام ووسائل إعلامه للمنظمة الدولية وأمينها العام بأنهم فقدوا المصداقية، رفض دوغريك التعليق على هذا الموضوع خلال سؤال أحد الصحفيين له.

وكانت روسيا استخدمت حق النقض “الفيتو” للمرة الخامسة على التوالي في مجلس الأمن؛ لمنع تمرير القرار الفرنسي حول سوريا، القاضي بمنع تحليق أي نوع من الطائرات فوق سماء مدينة حلب، التي تشهد أفظع المجازر بحق المحاصرين في أحيائها الشرقية، وتسبب الفيتو الروسي بموجة توتر كبيرة في أروقة المجلس وفي العلاقات الروسية الفرنسية، التي أصبحت مضطربة بعد رفض باريس استقبال الرئيس الروسي “فلاديمير بوتين”، الذي كان من المقرر أن يزور باريس في 19 من الشهر الجاري، بعد زيارته للعاصمة التركية أنقرة.

المركز الصحفي السوري

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
حرب سوريا: نشطاء على الانترنت يروجون لنظريات المؤامرة

حرب سوريا: نشطاء على الانترنت يروجون لنظريات المؤامرة

مقالات رأي مع استمرار التحقيق في هجوم كيماوي آخر في…..

المزيد
أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

أين القاضي المثير للجدل، سعيد مرتضوي؟!

أصبحت هذه الأيام قضية القاضي الهارب سعيد مرتضوي قضية ساخنة…..

المزيد
النظام السوري يشرعن نبش قبور مدينة دوما لإخفاء أدلة جريمة «الكيميائي» موسكو تؤكد العثور على أسطوانات كلور ألمانية في غوطة دمشق الشرقية
النظام الإيراني عامل عدم الاستقرار في المنطقة

النظام الإيراني عامل عدم الاستقرار في المنطقة

بقلم: المحامي عبد المجيد محمد النظام الإيراني الذي وصل إلى…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية