أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الخميس 20 / 4 / 2017)
20 أبريل 2017

 

الثوار يتقدمون في ريف حماة…وجبهات أخرى تشهد اشتباكات عنيفة بين أطراف عدة.

البداية من ريف حماة:
حيث أعلن الثوار سيطرتهم على كتلة مباني والاستيلاء على قاعدة إطلاق صواريخ داخل مدينة طيبة الإمام في ريف حماه الشمالي، بينما تمكنوا من تدمير دبابة لقوات النظام داخل مدينة طيبة الإمام.
هذا و تجددت الاشتباكات, اليوم الخميس, بين الفصائل العسكرية للثوار من جهة وقوات النظام مدعومة بالميليشيات من جهة أخرى في أكثر من محور على جبهات ريف حماه الشمالي خلال محاولة النظام التقدم للمرة الثانية على التوالي منذ بداية هذا اليوم باتجاه مدينتي طيبة الإمام وحلفايا، تمكن خلالها الثوار من تدمير دبابة لقوات النظام ومقتل طاقمها عن طريق استهدافها بلغم أرضي على جبهة طيبة الإمام.

وعلى جبهة مدينة حلفايا, تمكن الثوار من قتل مجموعة كاملة لقوات النظام على محور بطيش جنوب المدينة، يأتي ذلك بعد ساعات من بث جيش العزة لشريط مصور يظهر استهداف سيارة عسكرية لقوات النظام على جبهة المجدل في ريف حماه الشمالي بصاروخ “تاو”.

مقابل ذلك قصف الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة مدينة طيبة الإمام ومدينة كفرزيتا, رافقها غارات مماثلة استهدفت مدينة اللطامنة وقرية المصاصنة بالتزامن مع قصف مدفعي وبراجمات الصواريخ من حواجز النظام المتمركزة في جبل زين العابدين استهدف اللطامنة، إضافة لقصف مماثل استهدف مدينة حلفايا.
في ريف حلب:
مقتل العشرات من قوات ال pyd في ريف حلب بغارات تركية
استهدفت طائرات تركية، ظهر اليوم الخميس، عناصر قوات “الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي، ما أدى لمقتل وإصابة العشرات من قوات “pyd”.
قامت الطائرات الحربية التابعة للقوات التركية بشن هجوم بعدة غارات جوية على مواقع قوات الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي على جبل “برصايا”، أسفر الهجوم عن وقوع عشرات القتلى من قوات ال”pyd” وجرح العشرات منهم بحسب ما أفاد مراسل “بلدي نيوز”.
كما أفاد مراسل “نيوز” أن عناصر من قوات الحماية الكردية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية المتواجدين في مدينة عفرين، قاموا بقطع طريقي (عفرين، كفرجنة، وزيارة حنان)، فيما أفسحوا الطريق لدخول سيارات الإسعاف فقط.
إلى ذلك أعلنت “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة” مسؤوليتها عن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين, أمس الأربعاء, وأدى إلى مقتل العشرات من ميليشيا الدفاع الوطني في مدينة حلب.
نشرت “سرية أبو عمارة للمهام الخاصة” بياناً على قناتها في ” تيلغرام” تشير فيه إلى مسؤوليتها الكاملة عن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين, أمس الأربعاء, أثناء تشييع عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني لقي حتفه في معارك مع الثوار.
جاء في البيان “أن التفجير تم بواسطة عبوة ناسفة زرعها عناصر “السرية” خلف جامع الزبير في حي صلاح الدين وأدى انفجارها إلى مقتل وجرح العشرات من عناصر ميليشيا الدفاع الوطني”.
أضاف البيان تبنت “السرية” التفجير الذي وقع بحي الأعظمية في الـ25 من آذار الماضي الذي أدى إلى مقتل 6 عناصر لميليشيا الدفاع الوطني, مؤكدة عدم إصابة أي مدني بجروح كما يدعي إعلام النظام.
وفي نهاية البيان توعدت السرية بمزيد من العمليات النوعية ضد قوات النظام وميليشياته في مدينة حلب, من جهتها أعلنت وسائل الإعلام التابعة للنظام أن التفجير الذي وقع في حي صلاح الدين أدى إلى مقتل 6 أشخاص وإصابة 35 آخرين بجروح دون الإشارة إلى أن المستهدف هم ميليشيا الدفاع الوطني.
في ريف ادلب:
استهدف الطيران الروسي بغارة بالقنابل العنقودية طريق تل الذهب في محيط جسر الشغور بريف ادلب الغربي، والأضرار مادية.
في ريف العاصمة:
•اشتباكات عنيفة في محيط القابون وأصوات الانفجارات تهز مدينة دمشق
حاولت قوات النظام المدعومة من قبل الميليشيات الإيرانية, فجر اليوم الخميس، أن تتقدم على حساب الثوار في حي القابون الدمشقي وسط قصف مكثف واشتباكات عنيفة هزت أرجاء العاصمة دمشق.
صدّ الثوار بعد منتصف الليلة الماضية محاولة لقوات النظام المدعومة بالميليشيات الإيرانية أن تتقدم على محور حي القابون الدمشقي دارت على أثرها اشتباكات عنيفة وسط قصف مدفعي وصاروخي مكثف من قبل قوات النظام المتمركزة في محيط الحي, فيما استهدفت مروحيات النظام بالبراميل المتفجرة الأبنية السكنية داخل الحي؛ أدت إلى انفجارات عنيفة هزت أرجاء العاصمة وسط دمار كبير دون أنباء عن إصابات بين المدنيين حتى لحظة تحرير الخبر.
وفي ذات السياق, دارت اشتباكات عنيفة على محور حي تشرين في محاولة لقوات النظام بالتقدم داخل الحي في وقت استهدفت فيه قوات النظام بخراطيم الـTNT الأبنية السكنية.
وقامت ميليشيات درع القلمون بشن حملة مداهمات كبيرة على منطقة “أرض الضيعة” في مدينة التل في ريف دمشق واعتقلت العشرات.
فقد قامت ميليشيا درع القلمون بشن هجوم على منازل المدنيين في محيط مدينة التل اليوم الخميس وتم التدقيق على البطاقات الشخصية وقامت بتفتيش جميع المنازل واعتقال العشرات وأخذتهم إلى مكان مجهول بحسب ناشطين في المنطقة.
وقالت شبكة “صوت العاصمة” أنه ومن المتوقع أن تكون تلك الحملة بداية لتمشيط المدينة بشكل كامل، بحثاً عن مطلوبين للنظام ومتخلفين عن الخدمة الإلزامية او الاحتياطية.
في درعا:
بينهم 7 ضباط خسائر جديدة للنظام بحي المنشية باشتباكات مع الثوار
كشفت غرفة عمليات البنيان المرصوص اليوم الخميس عن خسائر جديدة في صفوف قوات النظام بالاشتباكات الدائرة في الحي بين الثوار من جهة وقوات النظام من جهة أخرى مؤخراً مع تقدم كبير للثوار على حساب قوات النظام.

وتتضمن القائمة أسماء 11 عنصراً وضابط من عناصر قوات النظام بينهم “النقيب أحمد محمد العجوز، والنقيب عارف محمد رحال، الملازم زهير يوسف كمون، الملازم أول علاء بسام مخلوف، الملازم اول حسام ديوب ،الملازم أول حسن شاهين، الملازم أول غدير خضر”، أضافة لعدد أخر من جنود النظام والميليشيات، في الوقت الذي تمكن الثوار من تحقيق تقدم جديد في الحي من خلال السيطرة على كتلة الصلخدي الاستراتيجية في المنشية بعد اشتباكات عنيفة.
إلى ذلك وصل عدد الغارات الجوية التي استهدفت أحياء درعا البلد بعد ظهر اليوم لغاية اللحظة إلى ثماني غارات جوية من الطيران الحربي أضافة وإلقاء 12 برميلا متفجراً من الطيران المروحي خلفت دماراً كبيراً في الممتلكات إضافة لغارات مماثلة استهدفت أطراف مدينة داعل ومنطقة غرز شرقي درعا دون أن تسفر عن خسائر في الأرواح.
في الرقة:
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وغضب الفرات في ريف الرقة الشمالي
دارت, مساء أمس الأربعاء, اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات غضب الفرات شمالي مدينة الرقة في محاولة للتنظيم استعادة بعض النقاط التي خسرها في الريف الشمالي.
اشتبكت عناصر من تنظيم الدولة مع قوات من غضب الفرات في ريف الرقة الشمالي على محور قرية “حتاش” الواقعة تحت سيطرة قوات غضب الفرات في محاولة لعناصره استعادة السيطرة على القرية .
من جهتها أعلنت “وكالة أعماق” المقربة من تنظيم الدولة, اليوم الخميس, أن عناصر من التنظيم هاجموا مواقع لقوات سوريا الديمقراطية في قرية “حتاش” شمالي الرقة بعد استهداف مواقعهم بسيارتين مفخختين, دارت بعدها اشتباكات عنيفة مع قوات سوريا الديمقراطية تمكن خلالها عناصره من تدمير جرافتين عسكريتين؛ إثر توجيه صواريخ حرارية.
وأفاد ناشطون أن الاشتباكات استمرت عدة ساعات في المنطقة تخللها قصف مدفعي وتحليق مكثف لطائرات التحالف الدولي التي نفذت عدة غارات في محيط مدينة الرقة.
في ريف اللاذقية:
خسائر لقوات النظام باشتباكات مع الثوار في جبل التركمان بريف اللاذقية
قتلى وجرحى من قوات النظام اليوم الخميس جراء تجدد الاشتباكات مع فصائل الثوار المتواجدة في المنطقة في عدة محاور من جبل التركمان بريف اللاذقية خلال استهدافهم بصاروخ موجه.
تبعها قصف عنيف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ استهدف محاور “عين عيسى وقرية شحرورة وجب طوروس وكلز والصراف في جبل التركمان بريف اللاذقية مصدره قوات النظام الممركزة في برج التنكية وعطيرة دون أنباء عن خسائر بشرية.
مقابل ذلك رد الثوار باستهداف تجمعات النظام في المنطقة بصواريخ الكاتيوشا في برج التنمية رداً على قصف النظام محققين إصابات في صفوفها، إضافة لتدمير رشاش من عيار 14.5 للأخيرة على محور الصراف خلال استهدافه بصاروخ تاو.
إلى ذلك أعلنت حركة أحرار الشام يوم أمس استهداف مجموعة لعناصر النظام في منطقة الصراف بصاروخ ميتس أدى لمقتل تسعة عناصر لقوات النظام وإصابة أخرين كانت بمهمة استطلاعية في المنطقة على محاور متقدمة للنظام.
المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية