عاجل
الأحداث الميدانية ليوم الخميس (12 / 1 / 2017)
12 يناير 2017

 
ريف دمشق:
قوات النظام ترتكب مجزرة جراء الحملة المتواصلة على ريف دمشق

سقطت عائلة كاملة مؤلفة من أب وأم و أربعة أطفال جراء استهداف قوات النظام الاحياء السكنية على قرية عين الخضرة في منطقة وادي بردى نزحوا من حي جوبر شرق العاصمة دمشق في وقت سابق نظراً للمعارك التي تدور بين الثوار وقوات النظام ،حسب لجان التنسيق المحلية

فيما تجددت الاشتباكات منذ ساعات الفجر الأولى بين الثوار وقوات النظام على أكثر من محور في المنطقة مدعومة بمئات العناصر من قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني وميليشيا درع القلمون حاوت خلالها قوات النظام التقدم من ثلاثة محاور من جهة قرية بسيمة ،قرية عين الفيجة،عين الخضرة بهدف تشتيت الثوار وإضعافهم ترافقت بغارات من الطيران الحربي والذي استهدف المنطقة بعشرات الغارات الجوية إضافة لقصف عنيف من الطيران المروحي بالبراميل المتفجرة.

فيما تمكن الثوار من الالتفاف على مواقع لقوات النظام وحزب الله على أحد المحاور وتمكنوا من تحقيق إصابات مباشرة في صفوفهم وقالت الهيئة الإعلامية في وادي بردى أن أكثر من ألف عنصر من حزب الله وقوات درع القلمون والحرس الجمهوري قد شارك في معارك المنطقة وحولوا التقدم على عدة جبهات في الوقت نفسه وتم التركيز على قرية بسيمة وكفير الزيت وقرية دير مقرن.

أما في ريف حلب:
شنت طائرات روسية غارات جوية على ريف حلب الغربي استهدفت خلالها قرية بابكة بعدة غارات أسفرت عن استشهاد ثمانية أشخاص من عائلة واحدة إضافة لإصابة عشرة آخرين بجروح.

فيما تعمل فرق الدفاع المدني على انتشال الضحايا من تحت الأنقاض كما تعرضت مدينة الاتارب لغارات مماثلة أسفر عن سقوط جرحى مدنيين، كما طال قصف مماثل مفرق قبتان الجبل وأطراف بلدة دارة عزة دون أنباء عن سقوط ضحايا لغاية اللحظة .

خلال ذلك تجددت المواجهات بين قوات النظام مدعومة بالميليشيات من جهة وكتائب الثوار من جهة ثانية قرب بلدة خان طومان وتلال الأربعينية أثناء قيام قوات النظام بالتقدم في المنطقة ترافقت بقصف متقطع بين الطرفين دفع قوات النظام على التراجع، من جانب أخر استهدفت قوات النظام المتمركزة في كتيبة العدنانية بالمدفعية الثقيلة مواقع الثوار في قريتي الزيارة والبويضة أسفر عن إصابات في صفوف الثوار .

وفي ريف ادلب:
استشهاد مدنيين جراء غارات جوية للتحالف على ريف إدلب

شنت طائرات التحالف الدولي مساء أمس الأربعاء غارات جوية استهدفت سيارة على الطريق الواصل بين مدينتي سلقين وكفر تخاريم بريف إدلب الغربي أسفر عن استشهاد مدنيين اثنين، حسب حلب اليوم.

فيما استهدفت غارات مماثلة للطيران الروسي مدينة بنش بالريف الشرقي لمدينة إدلب استهدفت خلالها المناطق السكنية أسفرت عن استشهاد رجل وطفل وإصابة آخرين بجروح.

قصف الطيران الحربي جاء بعد ساعات من غارات لطيران التحالف الدولي بعد ظهر يوم أمس استهدفت خلالها أطراف مدينة سراقب أسفر عن ارتقاء أبو أنس المصري وأبو عكرمة التونسي جراء استهداف سيارتهما على الطريق الواصل بين سراقب -معردبسة في المدينة.

وإلى الرقة شرقا:
مقتل قيادي من قوات سوريا الديمقراطية بالتزامن مع إطباق الحصار على التنظيم بريف الرقة

تتواصل الاشتباكات بشكل عنيف بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم الدولة من جهة ثانية في عدة جبهات بريف الرقة أسفرت عن مقتل القيادي في قوات سوريا الديمقراطية “حمد الفرحان” القيادي في لواء شهداء الرقة التابع لقوات سوريا الديمقراطية بانفجار عبوة ناسفة في قرية جب شعير جنوب غربي عين عيسى، والتي تشهد اشتباكات على مدى اليومين الماضيين.

في الوقت الذي أعلنت قوات سوريا الديمقراطية أنها حاصرت مقاتلي التنظيم في أكثر من 10 قرى بمنطقة شمال غربي الرقة بعد السيطرة على قريتي الكرمانجي ” و”أعيوج” وجاء الحصار نتيجة التقاء قوات غضب الفرات المتقدمة من محور عين عيسى-تل السمن مع قواتها المتقدمة من محور القادرية.
في ريف حماة:
قتلى وجرحى لقوات النظام رداً على استهداف المناطق المحررة بريف حماه

استهدفت كتائب الثوار العاملة بريف حماه الشمالي بعد ظهر اليوم مواقع لقوات النظام رداً على الاستهداف المتكرر من قبل النظام على المناطق المحررة بريف حماه، أسفر عن قتلى وجرحى للنظام في حاجز شليوط شمال مدينة محردة بريف حماه الغربي حسب مركز حماه الإعلامي .

فيما جددت قوات النظام المتمركزة في كتيبة الهندسة براجمات الصواريخ بلدة حربنفسه بريف حماه الجنوبي دون أنباء عن سقوط ضحايا لغاية اللحظة، فيما استهدفت قوات النظام خلال الساعات الماضية بعدة غارات جوية من الطيران الحربي مدن طيبة الأمام وحلفايا وكفر زيتا المحررة بريف حماه .

بالتوازي مع قصف مدفعي من قوات النظام المتمركزة في بلدة صوران طال كل من بلدة مورك وأطراف قرية معركبة بالتزامن مع إلقاء براميل متفجرة من الطيران المروحي استهدفت بلدة اللطامنة ومنطقة الزوار أسفر عن دمار كبير في الممتلكات، بالتزامن مع تعرض قرية القرقور والسرمانية بسهل الغاب لغارات جوية من الطيران الحربي استهدفت خلالها المباني السكنية أسفر عن دمار في الممتلكات .

بمقابل ذلك استهدف الثوار مواقع قوات النظام في قرية الربيعة الموالية بريف حماه الغربي بصواريخ الغراد ومنذ دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ واصلت قوات النظام استهداف المناطق المحررة بشكل مستمر أسفر عن سقوط جرحى مدنيون مع خروج مشافي المنطقة عن الخدمة بسبب استهدافها من قبل النظام
في حمص:
جرح العديد من المدنيون؛ جراء قصف مدفعي يستهدف الأحياء السكنية بمنطقة الحولة شمالي حمص من مواقع قوات النظام المتمركزة في حاجز قرمص.

في درعا:
ارتقى مقاتل من الثوار جراء انفجار لغم أرضي على أطراف بلدة عين_ذكر بريف درعا، خلال المعارك بين فصائل الجيش_الحر و تنظيم_الدولة.
هذا وقصفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة مدينة طفس في درعا من مواقعها في كتيبة البانوراما.

المركز الصحفي السوري – مريم الاحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الطيران الروسي يرتكب مجزرة في الرقة….وحزب الله يشيع قياديا عسكريا قُتل في معارك القلمون الغربي
الطيران الروسي يرتكب مجزرة في الرقة….و حزب الله يشيع قياديا عسكريا قُتل في معارك القلمون الغربي
قوات النظام تتقدم غرب الرقة…وطيران التحالف يرتكب مجزرتين في المنطقة ذاتها.

قوات النظام تتقدم غرب الرقة…وطيران التحالف يرتكب مجزرتين في المنطقة ذاتها.

⁠⁠⁠⁠⁠الأحداث الميدانية ليوم الإثنين (17/7/2017)     حققت قوات النظام…..

المزيد
الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء ( 11/7/2017)

الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء ( 11/7/2017)

• الطيران الحربي يرتكب مجزرة بحق عائلة شرقي دير الزور...وقوات…..

المزيد
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية