أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الجمعة ( 18/ 11/ 2016)
18 نوفمبر 2016

النظام السوري يواصل ارتكاب المجازر ويوقع 6 شهداء في جسرين بريف دمشق.. واستشهاد طفل بقصف جوي استهدف مخيما في ريف إدلب
البداية في ريف العاصمة:
النظام السوري يواصل ارتكاب المجازر ويوقع 6 شهداء في جسرين بريف دمشق

استشهد ستة مدنيين من بينهم خمسة أطفال اليوم الجمعة في بلدة جسرين بعد استهداف قوات النظام لمنازل المدنيين في البلدة.

وكان طيران النظام وقواته البرية استهدفت عدة مناطق في غوطة دمشق فاستهدفت الأحياء السكنية ومسجدين ما أدى لوقوع شهداء وجرحى من المدنيين من بينهم أطفال ونساء.

كما شن الطيران الحربي غارات جوية مساء اليوم الخميس، على عدة مناطق بالغوطة الشرقية ما أسفر عن استشهاد 5 مدنيين وجرح العشرات.
غارات جوية مكثفة استهدفت الغوطة الشرقية بدمشق حيث استهدفت مدينة سقبا بغارتين جويتين أسفرتا عن استشهاد 4 مدنيين وجرح آخرين، تزامنا مع قصف مماثل طال مدينة دوما بالغوطة ذاتها ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح أكثر من 20 كحصيلة أولية، في حين استهدفت مدينة كفربطنا بعدد من الغارات الجوية واقتصرت الأضرار على الماديات، حسب لجان التنسيق المحلية.

في ريف حلب:
الطيران الحربي يرتكب مجزرة في قرية عرادة بريف حلب.. وفصائل درع الفرات تستعيد السيطرة على بلدة قباسين شرقي مدينة الباب بريف حلب

شن الطيران الحربي اليوم الجمعة غارات جوية بالصواريخ الفراغية على قرية عرادة بريف حلب، ما أدى إلى استشهاد سبعة أشخاص من عائلة واحدة بينهم أربعة أطفال، نتيجة استهداف منزلهم بصاروخين، بالإضافة إلى وقوع جرحى.
وتشن قوات النظام حملة عسكرية كبيرة بدعم روسي على أحياء حلب الشرقية المحاصرة منذ أربعة أيام، حيث وثق ناشطون استشهاد أكثر من 130 مدنيا إلى جانب عشرات الجرحى، وتدمير مشافي ومرافق خدمية في المدينة وريفها.
وكان الطيران الحربي استهدف عدة مناطق في حلب وريفها، فقد استهدف بلدات كفرناها وابين ودارة عزة وأورام الكبرى والسلوم وعنجارة بريف حلب الغربي وحي الصالحين والفردوس والسكري شرقي حلب.

إلى ذلك استهدف الطيران الحربي الروسي اليوم الجمعة قرية قبتان الجبل بريف حلب الغربي بعدة صواريخ، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين شقيقين، ووقوع جرحى، والشهداء هم “عبدو محمد حمدو طاحوش” و “وردة محمد حمدو طاحوش”.
وفي سياق متصل سقط شهيد وعشرة جرحى في قرية كفر ناصح بالريف ذاته، بعد استهداف الطيران الحربي للقرية بصواريخ عنقودية.
وكان الطيران استهدف عدة مناطق في حلب وريفها، فقد استهدف بلدات كفرناها وابين ودارة عزة وأورام الكبرى والسلوم وعنجارة بريف حلب الغربي وحي الصالحين والفردوس والسكري شرقي حلب.

هذا واستهدفت طائرات النظام المروحية اليوم الجمعة ببراميل متفجرة تحوي غازاً ساماً حي مساكن هنانو وأرض الحمرا شمالي مدينة حلب, تزامناً مع هجوم شنته قوات النظام بمساندة ميليشيات شيعية على محور عويجة في المنطقة.
وقال ناشطون إن عددا من المدنيين بينهم أطفال أصيبوا بحالات اختناق، بعد إلقاء الطائرات المروحية براميل متفجرة تحوي مادة غاز الكلور السام على حي مساكن هنانو, في الوقت التي تواصل قوات النظام حملتها على مدينة حلب.
يأتي هذا الاستهداف بالتزامن مع هجوم واسع شنته قوات النظام وميليشيا لواء القدس على محور عويجة غربي مساكن هنانو, واستطاعت التقدم باتجاه دوار بعيدين وحي الإنذارات, بتغطية مدفعية وصاروخية مكثفة على محاور الاشتباك والمنطقة المحيطة بها.

بدورها تمكنت فصائل درع الفرات من استعادة السيطرة على بلدة قباسين بالريف الشرقي لمدينة الباب بعد معارك عنيفة مع تنظيم الدولة بدعم من الجيش التركي.
وقالت مصادر عسكرية، إن فصائل درع الفرات شنت صباح اليوم الجمعة هجوماً عنيفاً على بلدة قباسين الاستراتيجية، بعد سيطرة تنظيم الدولة عليها ليومين, سبقه تمهيد مدفعي وصاروخي مكثف من الجيش التركي على محاور البلدة, والواقعة أيضاً على خطوط التماس مع قوات سوريا الديمقراطية التي تتواجد بريف مدينة منبج.
وكان تنظيم الدولة سيطر على بلدة قباسين قرب مدينة الباب بعد معارك مع فصائل درع الفرات قبل يومين، في حين تمكنت الأخيرة من السيطرة على قرية العجيل بعد اشتباكات مع التنظيم وقريتي “عرب ويران، ومزارع الشويحة” بعد اشتباكات مع قوات سوريا الديمقراطية.
في ريف إدلب:
استشهاد طفل بقصف جوي استهدف مخيما في ريف إدلب

استهدفت طائرات النظام اليوم الجمعة بالبراميل المتفجرة مخيم أم الصير بجبل شحشبو بريف إدلب الجنوبي ما أدى لاستشهاد الطفل علي أحمد صالح الرحمون وهو نازح من بلدة كفرنبودة، وجرح أربع نازحين واحتراق عدة خيام ليبقى أصحابها في العراء.
ويصعد النظام منذ أسبوع القصف على إدلب وحلب، فاستهدف المشافي والمدارس والأحياء السكنية ولأول مرة منذ بدء التصعيد يقصف مخيمات النازحين ليظهر للعالم أجمع همجيته في القصف دون التميز بين مدني أو عسكري .

في ريف حماة:
تعرضت كل من اللطامنة ومورك وطيبة الإمام وكفرزيتا بالريف الشمالي لغارات جوية من الطيران الحربي؛ أسفر عنها وقوع العديد من الإصابات بين المدنيين، بينما شن الطيران ذاته غارات جوية استهدفت قريتي الأندرين والرهجان.

في المقابل استهدف الثوار المعمل الأزرق شمال مدينة صوران بقذائف الهاون محققين إصابات مباشرة.
في دير الزور:
شهد محور تل البروك اشتباكات عنيفة بين قوات النظام وتنظيم الدولة، بينما استهدف الأخير الأحياء الخاضعة لسيطرة قوات النظام بقذائف الهاون، فيما شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بادية خشام ومحيط حقل كونيكو ودوار المعامل.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية