أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء ( 4/ 10/ 2016)
04 أكتوبر 2016

البداية من ريف دمشق:

شهيدان في دوما.. و اشتباكات في القلمون الشرقي بريف دمشق
شن الطيران الحربي سلسلة غارات جوية على الأحياء السكنية في مدينة دوما بريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد مدنيين اثنين وجرح العشرات.

إلى ذلك، دارت اشتباكات بين تنظيم الدولة وكتائب الثوار على عدة محاور في القلمون الشرقي بريف دمشق اليوم الثلاثاء، فقد دمرت كتائب الثوار سيارتين عسكريتين للتنظيم خلال محاولتها التقدم في محيط الأفاعي بريف دمشق الشرقي.
وقال ناشطون إن الثوار شنوا صباح اليوم هجوماً معاكس على محور الوادي على جبهة الديرخبية, ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام تمكن الثوار خلالها من إعطاب دبابة وقتل عدد من قوات النظام.

هذا بالتزامن مع تحليق مكثف من الطيران المروحي فوق المنطقة, واستهدف بلدة المقيلبية بالبراميل المتفجرة إضافة لقصف مدفعي من جبل سلح الطير وقصف مكثف من الرشاشات الثقيلة على محاور الاشتباك في حي الوادي والديرخبية.

وجدد الطيران الحربي قصفه على مخيم خان الشيح بأربعة غارات جوية استهدف المخيم والمزارع المحيطة به, كما استهدف بغارتين جويتين محيط الديرخبية بالقنابل الفوسفورية أدت لاشتعال حرائق كبيرة في المنطقة.
وبالانتقال إلى ريف حمص:
شهيد وجرحى في الغنطو.. وقصف على ريف حمص

استشهدت امرأة وجرح آخرون، إثر قصف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ بلدة الغنطو بريف حمص الشمالي اليوم الثلاثاء.
كما استهدف الطيران الحربي الأحياء السكنية في مدينة تلبيسة بالريف نفسه بعدة غارات جوية، تزامنا مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف المدينة، ما أدى لوقوع جرحى في صفوف المدنيين.

في سياق متصل، تعرضت قرية عزالدين بريف حمص الشمالي لقصف بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، ما سبب بوقوع جرحى مدنيين حالات بعضهم خطرة.
ومن جانبه أعلن فيلق الشام المتواجد في الشمال السوري في بيان له اليوم الإثنين، انضمام قواته المتواجدة بريف حمص الشمالي إلى غرفة عمليات “ريف حمص الشمالي”، حسب ناشطين.
أما في ريف حماه:
اشتباكات غربي مدينة السلمية بريف حماه.. والثوار يعلنون تحرير ثلاثة حواجز في المنطقة
شن ثوار غرفة عمليات ريف حمص الشمالي هجوماً واسعاً على حواجز لقوات النظام غربي مدينة السلمية بريف حماه الشرقي, وسط خسائر لقوات النظام في الأرواح والعتاد.

ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة فجر اليوم بين فصائل الثوار المنطوية بغرفة العمليات بالاشتراك من فصيل أنصار العقيدة وبين قوات النظام من جهة ثانية في منطقة المزيرعة بريف السلمية الغربي, وأعلن الثوار السيطرة على ثلاثة حواجز بالمنطقة واغتنام آليات وأسلحة وذخائر متنوعة, كما قتل وجرح العديد من قوات النظام.
وقال ناشطون إن اشتباكات عنيفة دارت بين الثوار وقوات النظام المدعومة بالمليشيات على محاور قرية الشعثة في محاولة من الأخيرة السيطرة على حاجز الخيمة جنوبي القرية.

هذا بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف من جبل زين العابدين ومواقع أخرى, في حين شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت قرى الشعثة والقاهرة والطليسية وقراح وخفسين في المنطقة.
ومن جانبهم أعلن الثوار عن قتل قائد مجموعة الاقتحام “فؤاء صالح” وأكثر من 20 عنصرا آخرين بين قتيل وجريح, في حين أكدت صفحات موالية للنظام مقتل قائد المجموعة مع ستة عناصر من مجموعة الفهود حسب تعبيرهم في معارك حماه.
كما قصف الثوار مواقع لقوات النظام قرب المحطة الحرارية بمدينة محردة في ريف حماة الغربي بقذائف صاروخية “B9” .. وأفاد ناشطون عن تحقيق إصابات مباشرة في مواقع ونقاط تمركز قوات النظام في محيط المحطة الحرارية و شوهد انفجار ضخم في المدينة.
أما في حلب:
7 شهداء غربي حلب.. وخسائر للنظام شمالها

استشهد 7 مدنيين جراء قصف استهدف منطقة ريف المهندسين وقرية كفر ناصح غرب حلب، في حين دمرت كتائب الثوار دبابة لقوات النظام على جبهة الملاح شمال حلب.
ارتكبت الطائرات الحربية الروسية مجزرة مروعة في منطقة ريف المهندسين في ريف حلب الغربي، اليوم الثلاثاء، راح ضحيتها 6 شهداء، جراء القصف على المنطقة بأكثر من غارة جوية.
وفي نفس السياق، تعرضت قرية كفر ناصح في نفس الريف لقصف بالقنابل العنقودية، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح آخرين.
وكانت مدينة دارة عزة قد تعرضت لقصف جوي من الطائرات الحربية، ما أسفر عن استشهاد مدني وجرح أخرين.
ومن جهة أخرى، تمكنت كتائب الثوار اليوم من تدمير دبابة لقوات النظام على جبه الملاح شمال حلب، بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.
وفي سياق مختلف، استهدفت طائرات التحالف الدولي، رتلاً عسكرياً لتنظيم الدولة قرب قرية المسعودية جنوب بلدة أخترين في ريف حلب الشمالي.

الى ذلك شن تنظيم الدولة صباح اليوم هجوماً على مواقع الثوار في قرية الجنحات, وقال ناشطون، إن فصائل درع الفرات أفشلوا هجوماً واسعاً لتنظيم الدولة على القرية ومنطقة البحوث العلمية على الطريق الواصل بين بلدة الراعي ومدينة إعزاز الحدوديتين في وقت تحاول الفصائل التقدم بريف أخترين.
وحسب مصادر ميدانية، شنت قوات النظام صباح اليوم هجوماً واسعاً على عدة محاور في المدينة في محاولة التقدم على أحياء الشيخ سعيد والحرابلة وعزيزة وكرم الطراب.

إلى ذلك، تمكن الثوار من قتل مجموعة من قوات النظام بعد وقوعهم بكمين خلال محاولة اقتحام فاشلة على جبهة الشيخ سعيد جنوبي المدينة, كما دارت اشتباكات على محور كتيبة الصواريخ في الطرف المحرر قرب الكليات الحربية.
فيما شن الطيران الروسي غارتين جويتين استهدفتا حي الهلك بمدينة حلب، كما استهدف قصف مماثل بالصواريخ الفراغية من طيران النظام منطقة الشيخ سلمان بغارتين جويتين، وتعرض كل من حي صلاح الدين والسكري لقصف مدفعي، ولم ترد أنباء عن إصابات.

وبالانتقال إلى الحسكة:
عشرات القتلى والجرحى بتفجير استهدف تجمعاً بالحسكة

استهدف تفجير نفذه عنصر تابع لتنظيم الدولة في صالة عرس شمالي مدينة الحسكة ما أدى لمقتل وجرح العشرات، والأعداد في ازدياد.

تبنى التنظيم العملية بشكل رسمي حسب أعماق المقربة منه وقالت ” إن انغماسيا هاجم تجمعاً لمسلحي الـpkk بسلاح رشاش وبحزام ناسف في أطراف مدينة الحسكة, ووقع فيها أكثر من 140 بين قتيل وجريح من الحزب المذكور”.

فيما ذكرت مصادر ميدانية بالحسكة أن عدد القتلى فاق الـ30 قتيلاً، وهناك أعداد كبيرة من الجرحى، حال بعضهم خطيرة ما يرجح ازدياد عدد القتلى, من بين القتلى العريس وقيادي في الحزب.

ووقع التفجير في قرية تل طويل قرب مدينة الحسكة بين حاجزي دوار الصباغ والقرميد التابعين لقوات سوريا الديمقراطية.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية