أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الثلاثاء ( 3 / 1 / 2017)
03 يناير 2017

 

شهيدة وجرحى بغارات جوية للطيران الحربي على ريف إدلب.. اشتباكات بمحيط مدينة ديرالزور.. وطائرات الشحن تلقي مساعدات لقوات النظام

ريف إدلب:
شهيدة وجرحى بغارات جوية للطيران الحربي على ريف إدلب

تعرضت مدينة خان شيخون صباح هذا اليوم لغارات جوية من الطيران الحربي استهدفت خلالها المناطق السكنية في المدينة أسفر عن استشهاد امرأة حامل إضافة لوقوع عدة إصابات في صفوف المدنيين، حسب حلب اليوم.

من جانب آخر تعرضت مدينة جسر الشغور هذا اليوم لخمس غارات جوية من الطيران الحربي بالصواريخ الفراغية من الجهة الجنوبية الغربية، أسفرت عن دمار في الأبنية السكنية دون أنباء عن سقوط ضحايا لغاية اللحظة، فيما تعرضت قرية الشغر القريبة من جسر الشغور لغارة جوية بالقنابل العنقودية، وأفاد ناشطون عن تعرض مدينة كنصفرة بجبل الزاوية لغارتين جويتين استهدفت أطراف المدينة.
وفي ريف حمص:
قصفت قوات النظام في اليوم الرابع من وقف إطلاق النار الأحياء السكنية في مدينة الرستن بالمدفعية الثقيلة وقذائف الهاون أسفر عن استشهاد مدنيين منهم محمد يوسف، ورجل مسن يدعى محمود وحود إلى جانب إصابة عدد من المدنيين بجروح ،حسب مركز حمص الإعلامي.
في الوقت الذي اندلعت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على جبهة بلدة سنيسل غربي مدينة تلبيسة، ترافقت بقصف مكثف من قوات النظام المتواجدة في قرية أكراد داسنية استهدفت خلالها نقاط الاشتباك إلى جانب بلدت جوالك في المنطقة.
وإلى ريف حلب:

الأركان التركية تعلن مقتل 18 عنصراً لتنظيم الدولة في مدينة الباب بريف حلب

أعلنت الأركان التركية اليوم الثلاثاء في بيان لها، مقتل 18عنصراً للتنظيم وإصابة 37 آخرين باشتباكات مع فصائل درع الفرات في محيط مدينة الباب، حسب وكالة الأناضول.
واستهدفت المدفعية التركية 150هدفاً للتنظيم، تم تدمير العديد منها بشكل كامل، منها مخابئ ومقرات ومستودعات، ترافقت بأربع غارات جوية من المقاتلات التركية في محيط المدينة وبلدة بزاعة في المنطقة.
وننتقل إلى ريف دمشق:
الفعاليات المدنية في منطقة وادي بردى تطالب بإرسال مراقبين دوليين.. وتبدي التعاون لإعادة ضخ المياه في عين الفيجة

طابت الفعاليات المدنية والهيئات الثورية في منطقة وادي بردى يوم أمس الاثنين بوقف الحملة التي تشنها قوات النظام منذ أيام على المنطقة، في خامس يوم من خرق النظام لوقف إطلاق النار، مؤكدين على استعداد المعنيين من مؤسسات وهيئات ومدنيين المساعدة في إصلاح وصيانة محطات الضخ في عين الفيجة، من خلال إرسال وفد متخصص من الصليب الأحمر والأمم المتحدة للأشراف على صيانة النبع والتحقق، من خلال لجنة محايدة، من الطرف الذي تسبب في دمار النبع.
بعد اتهام النظام للثوار بقطع المياه عن مدينة دمشق لتشكل عامل ضغط لوقف الحملة العسكرية، في الوقت الذي تبين مخلفات الصواريخ والبراميل الجهة التي تقف وراء استهداف نبع الفيجة، مطالبين المجتمع الدولي بالإشراف على اتفاق وقف إطلاق النار من خلال إرسال مراقبين دوليين بهدف تسجيل الانتهاكات من قبل الأطراف.
في حين قال ناشطون إن قوات النظام المدعومة بمليشيات حزب الله حاولت التسلل اليوم الثلاثاء على محور عين الفيجة, تصدى لهم الثوار ودارت اشتباكات عنيفة بين الثوار والقوات المهاجمة على المحور بالتزامن مع اشتباكات على منطقة أرض الظهرة وسط غارات جوية مكثفة على قريتي الحسينية وعين الفيجة, فضلاً عن القصف المدفعي والصاروخي.
ومع استمرار الهجمة على وادي بردى, أعلن قائد أركان جيش الإسلام على حسابه الرسمي بالتويتر إرساله مؤازرات عسكرية من جبال القلمون الشرقي باتجاه وادي بردى, في الوقت الذي ترسل قوات النظام المزيد من التعزيزات بغية توسيع الحملة.
وإلى الرقة شرقا:
غضب الفرات تحاول تحقيق المزيد من التقدم على محاور قرب سد الفرات غربي الرقة

قالت وسائل إعلام محلية إن اشتباكات عنيفة دارت اليوم الثلاثاء بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة في محيط منطقة السويدية القريبة من سد الفرات على ضفافه الشمالية, وسط قصف جوي من طيران التحالف على المنطقة, في حين استهدف التنظيم مواقع لسوريا الديمقراطية بالمدفعية والصواريخ.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في ريف عين عيسى الجنوبي الغربي على مقربة من قرية الجرنية, وسط تقدم لقوات الديمقراطية بدعم من طائرات التحالف, في الوقت الذي يشن التنظيم هجمات معاكسة على محور تل السمن بريف الرقة الشمالي، في محاولة من التنظيم التخفيف على محاور أخرى.
في ديير الزور:
اشتباكات بمحيط مدينة ديرالزور.. وطائرات الشحن تلقي مساعدات لقوات النظام

ما تزال المواجهات مستمرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على عدة جبهات قرب مدينة ديرالزور التي يحاصرها التنظيم, في الوقت التي تواصل طائرات الشحن إلقاء المساعدات لقوات النظام في المدينة.
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات النظام في محاور عدة على أطراف مدينة ديرالزور, تركزت في محيط مطار دير الزور العسكري, كما شهدت قرية الجفرة المجاورة اشتباكات أخرى, هذا وتجددت الاشتباكات في محيط البانورما المدخل الشمالي للمدينة, بحسب مصادر لشبكة دير الزور الإخبارية.
ترافق مع الاشتباكات قصف متبادل وخسائر في صفوف الطرفين, حيث استهدفت قوات النظام بالمدفعية والصواريخ أحياء الحويقة والرشدية والصناعة ومنطقة حويجة صكر بمدينة دير الزور وأطرافها، في حين استهدف التنظيم بالهاون أحياء الجورة والقصور الخاضعة لسيطرة قوات النظام.
وفي سياق مختلف ألقت طائرات الشحن ما لا يقل عن 26 حاوية تحوي مواد غذائية ومساعدات على مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة دير الزور التي يحاصرها التنظيم مقدمة من الأمم المتحدة.

في ريف حماة:
استهدف الطيران الحربي ر ناحية عقيربات وقرية سوحا في ريف حماة الشرقي بعدة غارات جوية تسببت بدمار هائل في الممتلكات العامة.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية