أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)
09 أغسطس 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة…و سوريا الديمقراطية تخرّج دفعة جديدة من مقاتليها شمالي سوريا

البداية من الرقة:
استشهد 22 مدنياً من نازحي مدينة تدمر وأصيب آخرون بجروح من عائلة “آل التواب وآل المروح” جراء غارات جوية لطيران التحالف الدولي على الأحياء السكنية في مدينة الرقة، مساء أمس الثلاثاء.

قالت مصادر محلية أن عدة غارات جوية من طائرات التحالف استهدفت أطراف حي هشام بن عبد الملك في الجهة الجنوبية من المدينة، كما تعرضت منطقة حديقة البجعة في المدينة لغارات جوية أسفرت عن دمار كبير في بناء أبو حميد الزعيتر ومنزل حسين ادريس.

من جانب آخر تتواصل الاشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية من جهة ومقاتلي تنظيم الدولة من جهة أخرى في الأحياء الجنوبية والشرقية من المدينة وقد تمكنت قوات غضب الفرات من تحقيق تقدم والوصول للأطراف الغربية لجامع النور.

من جهة اخرى أفادت صفحة الرقة تذبح بصمت، عن اندلاع اشتباكات عنيفة بعد ظهر اليوم، بين قوات النظام وعناصر التنظيم في محيط قرية الجابر شرقي الرقة، إثر هجوم شنه الأخير على مواقع للنظام في محيط القرية، تمكنت على إثره عناصر التنظيم من تدمير دبابة لقوات النظام، كما أفادت أنباء عن مقتل مجموعة كاملة من عناصره إثر وقوعهم في حقل للألغام على أطراف القرية.

وفي سياق متصل، شن الطيران الروسي عدّة غارات جوية على بلدة معدان استهدفت كلاً من “الشارع العام – بالقرب من ثانوية معدان – مبنى ناحية معدان” في ريف الرقة الشرقي “الشامية”، ولم ترد أية أنباء عن حجم الخسائر بعد.

 

في ريف حماة:
• قصف عنيف على ريف حماه الشرقي.. وإسقاط طائرات للثوار بريفه الغربي
جددت الطائرات الروسية، اليوم الأربعاء، غاراتها الجوية على قرى ريف حماه الشرقي مستهدفة قرى “قليب الثور أبو حنايا، أبو حبيلات، الحردانة، الدكيلة، جنى العلباوي، مسعود، المكيمن، جب-المزاريع، الحسو، قرية حمادي عمر، أبو الفشافيش بناحية عقيربات بريف حماه الشرقي دون تفاصيل عن الأضرار.

تبعها قصف مماثل مصدره راجمات الصواريخ المتواجدة على حواجز السعن استهدفت القرى السابقة رافقه تحليق مكثف لطيران الاستطلاع في المنطقة.

نقلت “شبكة أخبار حماه” الموالية عن مصدر عسكري في قوات النظام عن إسقاط 5 طائرات مسيرة للثوار في محيط بلدية جورين بمنطقة سهل الغاب بريف حماه الشمالي الغربي دون تفاصيل إضافية.

شهدت قرى المنطقة قبل يومين قصفاً عنيفاً أدى لاستشهاد مدني وإصابة آخرين بجروح في قرية الحمرا.

في عفرين:
• سوريا الديمقراطية تخرّج دفعة جديدة من مقاتليها شمالي سوريا

نشر المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية، مساء أمس الثلاثاء، صوراً لحفل تخريج 200 مقاتل من إحدى معسكراتها في الشمال السوري.

أقدمت قوات سوريا الديمقراطية، أمس الثلاثاء، على تخريج دفعة جديدة من إحدى معسكراتها في الشمال السوري، وذلك بحضور ضباط من قوات التحالف الدولي حسب المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية.

وفي التفاصيل، ذكر المركز أن هذه الدورة تم تخريجها من معسكر “فيصل أبو ليلى” وقد حملت هذه الدورة اسم دورة “علي جيان” وهي الدورة رقم 15 في معسكر “أبو ليلى” بمنطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي وقد استمرت مدة 20 يوماً تم تدريبهم على العلوم العسكرية والانضباط العسكري.

أضاف المركز أن الدورات السابقة تراوحت أعداد الذين تم تخريجهم منها بين 200 و300 عنصر في كل دورة من مختلف مناطق الشمال السوري تكفلت سوريا الديمقراطية بتدريبهم والتحالف بالدعم اللوجستي والتسليح.

في ريف حمص:

اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات النظام شرقي حمص، ترافقت مع قصف جوي عنيف

شن عناصر تنظيم الدولة، اليوم الأربعاء، هجوما على مواقع لقوات النظام في محيط منطقة حميمة بريف حمص الشرقي، دارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين، بالتزامن مع قصف جوي روسي عنيف على المنطقة.

شن تنظيم الدولة هجوما على أكثر من محور في محيط منطقة حميمة بريف حمص الشرقي بعمق البادية السورية قرب الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، دارت على إثره اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

وأفادت صفحات موالية للنظام بأن الهجوم كان عبر عدة مجموعات من الانتحاريين الذين يرتدون أحزمة ناسفة، إضافة إلى 5 آليات مفخخة وتم على إثرها الاشتباك المباشر بين الطرفين.

 

في ريف العاصمة:
5 شهداء بقصف مدفعي لقوات النظام على مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية

ارتكبت قوات النظام والميليشيات المساندة لها، اليوم اﻷربعاء، مجزرة بحق المدنيين في مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية بريف دمشق، خلفت 5 شهداء والعديد من الجرحى.

استهدفت قوات النظام بعشرات قذائف الهاون والمدفعية الثقيلة مدينة كفربطنا بالغوطة الشرقية، تركزت على الأحياء السكنية المكتظة بالسكان، ما أسفر عن وقوع مجزرة راح ضحيتها حتى اللحظة 5 شهداء وعشرات الجرحى، حسب ما أفادته تنسيقية دوما.

وفي سياق متصل، طال قصف مدفعي مماثل كل من مدينتي “سقبا ودوما” وبلدتي “الزريقية وحوش الضواهرة” بالغوطة الشرقية، أسفرت عن وقوع عدة إصابات بين المدنيين في مدينة دوما.

وتأتي حملة القصف العنيفة هذه على خلفية المعارك الدائرة على محوري جوبر وعين ترما شرقي العاصمة دمشق، منذ ساعات الصباح الأولى، وسط محاولة لقوات النظام بالتقدم والسيطرة على المنطقة.

 

في ريف حلب:
• الثوار يصدون هجوماً لقوات النظام غربي حلب
صدّ الثوار مساء أمس الثلاثاء، محاولة تقدم لقوات النظام على جبهة حي الراشدين غربي حلب بالتزامن مع قصف مدفعي مكثف.

دارت اشتباكات عنيفة، مساء أمس الثلاثاء، بين الثوار وقوات النظام مدعومة بالميليشيات الإيرانية على جبهة حي الراشدين غربي مدينة حلب، وسط قصف مدفعي مكثف استهدف المنطقة الرابعة والخامسة في الحي بالتزامن مع محاولة لقوات النظام بالتقدم على حساب الثوار.

من جهتها أعلنت فرقة الصفوة التابعة للجيش الحر والعاملة بريف حلب الغربي قيامها بعملية مشتركة مع الثوار تم خلالها التصدي لقوات النظام على جبهة الراشدين الجنوبية وقتل وجرح العشرات من قوات النظام وأسر عدد آخر منهم.

 

المركز الصحفي السوري – مريم احمد.

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
الأسايش تعتقل رئيس لجنة الصحفيين ومدير مكتب صحيفة الفرات في الحسكة ….والمرحلة الثانية من عملية التبادل بين حزب الله وهيئة تحرير الشام تدخل حيز التنفيذ.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية