أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الإثنين ( 2/ 1 / 2017)
02 يناير 2017

شهيد في بلدة رنكوس بمنطقة وادي بردى.. والأركان التركية تعلن مقتل 22 عنصراً لتنظيم الدولة شمالي سوريا بمشاركة الطيران الروسي
ريف دمشق:

شهيد في بلدة رنكوس بمنطقة وادي بردى.. والثوار يطالبون الفصائل بإشعال الجبهات
استشهد مدني ” الشاب وسام سوسق” من أبناء بلدة رنكوس اليوم الاثنين، خلال استهداف منطقة وادي بردى بغارات جوية من الطيران الحربي في محاولة من قوات النظام التقدم.

إلى ذلك قالت الفصائل الثورية بمنطقة وادي بردى في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، إنها التزمت بالهدنة منذ دخولها حيز التنفيذ لكن قوات النظام واصلت هجومها بعد ساعات من سريانها، بقصف المنطقة بالطيران الحربي والمروحي، إضافة لمحاولات اقتحام مستمرة.

كما طالبت الفصائل الثورية في المنطقة الفصائل العاملة في كافة الجبهات بنقض الاتفاق والعمل على إشعال الجبهات، لتخفيف الضغط على منطقة وادي بردى والذود عن أهلهم وأعراضهم.

في حين تجددت الاشتباكات صباح اليوم الاثنين بين الثوار وقوات النظام في الغوطة الشرقية على أكثر من محور في المنطقة، فقد حاولت قوات النظام لليوم الثاني على التوالي التقدم على جبهة الميدعاني، حيث دارت خلالها اشتباكات تمكن الثوار من التصدي لقوات النظام وإجبارهم على التراجع، كما دارت اشتباكات في محيط كتيبة الصواريخ في بلدة حزرما في الغوطة الشرقية بعد محاولة النظام استعادة السيطرة عليها عقب سيطرة الثوار عليها يوم أمس الأحد.
وإلى ريف حلب:
الأركان التركية تعلن مقتل 22 عنصراً لتنظيم الدولة شمالي سوريا بمشاركة الطيران الروسي

أعلنت الأركان التركية اليوم الاثنين عن خسائر جديدة لتنظيم الدولة خلال الـ 24 ساعة الماضية في مدينة الباب ومحيطها، جراء غارات جوية نفذتها المقاتلات التركية، ترافقت بقصف من المدفعية التركية على مواقع التنظيم، التي أسفرت عن مقتل 22 عنصر للتنظيم، إلى جانب تدمير مخابئ ومقرات، حسب وكالة الأناضول.
في الوقت الذي تشهد أطراف المدينة اشتباكات متواصلة بين فصائل درع الفرات والتنظيم في محاولة من الفصائل دخول المدينة.
إلى ذلك أعلن الجيش التركي عن مشاركة الطيران الروسي في استهداف مواقع للتنظيم خلال الساعات الماضية والتي أسفرت عن تدمير أهدافاً للتنظيم في منطقة دير قاق، التي تقع على بعد 8 كيلو مترات جنوب غربي الباب، وهي المرة الرابعة التي تقوم مقاتلات روسية بطلعات جوية تستهدف مواقع التنظيم شمالي سوريا، بعد الاتفاق مع الجانب التركي في الـ30 من الشهر الماضي على وقف شامل لإطلاق النار في سوريا.
مشاركة روسية في الدعم الجوي لتركيا، جاء بعد أن طالبت تركيا دول التحالف بقيادة الولايات المتحدة، قبل أيام، تقديم دعم جوي لقوات درع الفرات التي تقاتل التنظيم في مدينة الباب ومحيطها، ووصف المتحدث باسم الرئاسة التركية أن التخلي عن دعم تركيا من قبل التحالف أمر غير مقبول ويعكس مدى الجدية من تلك الدول في قتال التنظيم.
في الرقة:
قوات سوريا الديمقراطية تسيطر على قريتين جديدتين بريف الرقة ضمن حملة “غضب الفرات”
سيطرت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين على مناطق جديدة خلال اشتباكات مع تنظيم الدولة في ريف الرقة الغربي، أسفرت عن سيطرتها على قريتي شالي وحانحود القريبة من قرية المحمودلي والتي سيطرت عليها أمس الأحد بدعم من التحالف الدولي، بحسب حلب اليوم.

سيطرة قوات سوريا الديمقراطية على قرية شالي وحانحود جاء بعد 22 يوماً من إطلاق المرحلة الثانية لمعركة غضب الفرات والتي تمكنت خلالها قوات غضب الفرات من السيطرة على 110 قرى وعشرات المزارع والمواقع في ريف الرقة الغربي في الوقت الذي تحاول التقدم باتجاه سد الفرات.

إلى ذلك وجه أهالي مدينة الطبقة نداء استغاثة يحذرون فيه من انهيار السد جراء اقتراب المعارك من المنطقة، فقد استهدفت قذيفة مدفعية يوم أمس جسم السد من الجهة الشمالية خلال قصف متبادل بين قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة، وسط مخاوف من استهداف السد مرة أخرى.
في ريف حماة:
شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا قرية السرمانية في سهل الغاب في الريف الغربي.

في دير الزور:
القى طيران الشحن الروسي المساعدات جوا لقوات النظام والمليشيات التابعة له صباح اليوم على أحياء دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم الدولة.
في ريف حمص:
استشهاد مدني “الشاب محمد قاسم الحاج يوسف” جراء استهداف قوات النظام مدينة الرستن بـالريف الشمالي بالمدفعية المتوسطة.
في اللاذقية:
استهدفت قوات النظام المتمركز في بلدة الحاضر بقذائف المدفعية بلدتي العيس و الزربة في ريف حلب الجنوبي.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية