أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الإثنين 14/ 11/ 2016
15 نوفمبر 2016

نبدأ في ريف حلب:
فصائل درع الفرات تتقدم وتسيطر على قرى جديدة بالقرب من مدينة الباب

دارت معارك عنيفة بين تنظيم الدولة وفصائل درع الفرات، تمكنت الأخيرة من السيطرة على عدد من القرى بريف حلب الشرقي.
أحرزت قوات درع الفرات تقدما جديدا على حساب تنظيم الدولة، حيث دارت اشتباكات عينة بين الطرفين رافقها تبادل لإطلاق النار كثيف من كلا الجانبين، وسط تمهيد من المدفعية والمقاتلات الحربية التركية على مناطق سيطرة التنظيم، استطاع الثوار فيها تحرير كل من قرى وقاح وحزوان وكفيرا شمال غرب مدينة الباب بالإضافة للسيطرة على قرية بيشن جرن شمال شرق مدينة الباب، حسب مركز حلب الإعلامي.
علما أنه تمكنت فصائل الثوار يوم أمس من السيطرة على عدد من القرى مدعومين بالمدفعية التركية حيث جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وتمكنت فصائل درع الفرات من إحكام سيطرتها على قرى الدانا وقديران وجبل الدير والحدث وقبة الشيخ القريبة من مدينة الباب شرقي حلب.
وبسيطرة فصائل درع الفرات المدعومة من الجيش التركي على هذه القرى، أصبح المدخل الشمالي لمدينة الباب قريباً منها، وتستعد الفصائل للبدء بهجوم واسع على المدينة من عدة محاور.

في سياق منفصل ارتكبت قوات النظام مجزرة بحق المدنيين بقصف مدفعي استهدف حي الصالحن بمدينة حلب، ما أسفر عن استشهاد عدد من المدنيين وعشرات الجرحى مساء اليوم الأحد.
استهدفت قوات النظام بالمدفعية الثقيلة منازل المدنيين في حي الصالحين بمدينة حلب، ما أدى لإستشهاد 11 مدنياً جلهم من عائلة واحدة، وذلك إثر اصابة سيارة من نوع مكرو باص كانت تقلهم، ومن بين الشهداء نساء وأطفال بالإضافة لعشرات الجرحى، ودمار كبير طال المنطقة المستهدفة، وتزامن القصف المدفعي لحي الصالحين مع قصف مماثل طال حيي السكري والفردوس، أدى لاستشهاد مدني وجرح آخرين.
في ريف إدلب:

الطيران الروسي يرتكب مجزرة راح ضحيتها 5 شهداء بمدينة عندان بريف حلب

ارتكب الطيران الروسي فجر اليوم مجزرة بحق عائلة كاملة في مدينة عندان بريف حلب الشمالي جراء قصف المدينة بصاروخ ارتجاجي.

وقال ناشطون إن الطيران الروسي استهدف مدينة عندان شمالي حلب بصاروخ ارتجاجي، أسفر عن استشهاد خمسة أشخاص من عائلة واحدة “العمر”، إضافة لدمار واسع لحق بالأبنية السكنية المحيطة.

هذا وشن طائرات أخرى غارات جوية بالقنابل العنقودية استهدفت مدينة حريتان المجاورة بالتزامن مع هجوماً واسع شنته قوات النظام على جبهة عويجة شمالي حلب، ضمن الأحياء المحاصرة في مدينة حلب, في محاولة من قوات النظام التقدم على الجبهة, تمكن الثوار من صد الهجوم إلحاق خسائر بشرية في صفوف القوات المهاجمة.

وصعدت قوات النظام هجماتها عقب انتهاء مهلة الخروج من المدينة, وارتكبت يوم أمس بقصف مدفعي مجزرة راح ضحيتها 11 شخصاً من عائلة واحدة كانت تقل عربة “ميكرو باص” في حي الصالحين ما أدى لاستشهادهم جميعاً.
في الرقة:
معارك عنيفة في منطقة سلوك بريف الرقة الشمالي ضمن معركة “غضب الفرات”
نُشر في نوفمبر 14, 2016
شن تنظيم الدولة هجوماً معاكساً اليوم الاثنين على منطقة سلوك التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية في محاولة تشتيت الأخيرة بعد تقدمها الكبير بريف الرقة الشمالي.
وحسب مصادر مطلعة حاول تنظيم الدولة التقدم على محور سلوك بريف الرقة الشمالي الشرقي, ودارت على إثره اشتباكات عنيفة على الجبهة في محاولة من التنظيم تشتيت قوات الديمقراطية التي تشن هجوماً بدعم من التحالف على منطقة تل سمن.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية سيطرت على تلة منفش ذات الأهمية الكبيرة، نظراً لموقعها المطل على عدد من القرى التي ما تزال تحت سيطرة التنظيم وتحاول القوات طرده منها, وأصبحت القوات المتواجدة على التلة تسيطر نارياً على مواقع للتنظيم, وبدأت هجوماً على بلدة تل السمن، من عدة محاور بدعم من طيران التحالف الذي يواصل استهداف البلدة بالغارات الجوية.
يأتي هذا الهجوم بعد أن حققت قوات الديمقراطية تقدماً كبيراً على حساب التنظيم خلال معركة “غضب الفرات” وأعلنت سيطرتها على قرية الهيشة الواقعة على بعد ١٣كم في جنوب شرقي ‎عين عيسى، وقرية خنيز وسطاني وخنيز فوقاني في جبهة سلوك وتل شاهين قرب نهر البليخ، وبالسيطرة على هذه القرى تم وصول القوات في المحورين إلى بعضهما البعض.

في دير الزور:
تواصل الاشتباكات العنيفة على عدة جبهات بمحيط مدينة دير الزور

ما تزال الاشتباكات دائرة بين تنظيم الدولة وقوات النظام على أطراف محيط مدينة ديرالزور في محاولة من كلا الطرفين التقدم على جبهات المدينة إثر هجمات متبادلة منهما على مواقع الآخر.
وقال ناشطون إن تنظيم الدولة استهدف اليوم بعربة مفخخة استهدفت نقاط عسكرية لقوات النظام على جبهة مطار ديرالزور العسكري, ودارت على إثرها معارك عنيفة بين الطرفين ترافقت مع قصف متبادل مدفعي وصاروخي.
كما دارت اشتباكات أخرى بين تنظيم الدولة وقوات النظام في حيي الحويقة والرشدية بمدينة ديرالزور, وتوسعت دائرة الاشتباكات إلى محيط منطقة البغيلية في غرب مدينة ديرالزور في محاولة جديدة للتنظيم بالسيطرة على مواقع النظام في المنطقة.
هذا وشنت طائرات حربية عدة غارات جوية على جبل ثردة المطل على مطار ديرالزور, تزامناً مع قصف صاروخي من قوات النظام طال القرى المحيطة بالمطار العسكري, ومن جهته استهدف التنظيم بقذائف الهاون حيي الجورة والقصور الخاضعة لسيطرة قوات النظام في المدينة.

المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية