أخبار محلية
الأحداث الميدانية ليوم الإثنين ( 12/ 12/ 2016)
12 ديسمبر 2016

البداية من دير الزور شرقا:
طائرات التحالف الدولي ترتكب مجزرة بحق المدنيين في ريف دير الزور

شن طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية مساء أمس الأحد غارات جوية على ريف دير الزور شرقي البلاد، أسفر عن مجزرة بحق المدنيين.
حيث استهدف طيران التحالف الدولي مساء أمس بادية خشام بالريف الشرقي بعدة غارات جوية، أسفرت عن استشهاد 11 مدنيا معظمهم من سائقي سيارات النفط والتجار المدنيين العاملين في مجال النفط ، وعشرات الجرحى جراء غارات على آبار بادية خشام بالريف الشرقي.
وبالانتقال إلى حلب:
قوات النظام تسيطر على مناطق خاضعة لسيطرة الثوار شرقي مدينة حلب

ألقى طيران النظام المروحي مساء أمس البراميل المتفجرة على ريف حلب الجنوبي، استهدف المباني السكنية في قرية سرجة، أسفر عن استشهاد امرأة ودمار في الأبنية السكنية، كما تعرضت اليوم كل من قريتي البويضة الصغيرة والنعمانية بريف حلب الجنوبي، لغارات من الطيران الحربي الروسي دون ورود أنباء عن ضحايا بشرية لغاية اللحظة.
من جانب آخر تشهد أحياء السكري والفردوس والكلاسة والمغاير وبستان القصر حركة نزوح باتجاه أحياء المشهد، والأنصاري، وصلاح الدين الخاضعة لسيطرة الثوار، حيث سجل نزوح أكثر من عشرة آلاف مدني خلال 24 ساعة الماضية خوفاً من قصف النظام وروسيا.

في حين سيطرت قوات النظام فجرا اليوم الاثنين على حي الشيخ سعيد شرقي المدينة، في إطار الهجوم الذي تشنه على الأحياء الشرقية منذ 15 من الشهر الماضي، جاءت سيطرة النظام عقب اشتباكات عنيفة بين الطرفين ترافق بغارات جوية من الطيران الحربي الروسي، على المباني السكنية في الحي ترافق مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف لقوات النظام على الحي.
بدورهم تمكن الثوار بعد ظهر اليوم من التصدي لمحاولة قوات النظام التقدم في منطقة جسر الحج، أسفر عن قتل عدد من عناصر قوات النظام وجرح آخرين، حسب حلب اليوم.

ترافقت الاشتباكات بغارات من الطيران الحربي بالقنابل المظلية على حي الكلاسة في المدينة، دون أنباء عن إصابات، فيما استهدف الثوار مواقع قوات النظام في حي الإذاعة بصواريخ الغراد.
من جانب آخر سيطرت قوات النظام اليوم الإثنين على أجزاء من حي الفردوس وكرم الدعد ومنطقة جسر الحج بتغطية من الطيران الروسي، وسط استهداف أي تحرك في هذه الأحياء بالرشاشات الثقيلة.

بينما تمكنت فصائل درع الفرات اليوم الإثنين من السيطرة على قرية الخليلية شمال شرقي مدينة الباب في ريف حلب الشرقي، بعد اشتباكات مع التنظيم، أسفرت عن خسائر كبيرة في العتاد والأرواح في صفوف التنظيم، قرب تلة الزرزور التي سيطرت عليها درع الفرات قبل يومين.
وإلى الرقة شرقا:
أحرزت قوات سوريا الديمقراطية اليوم الاثنين تقدماً جديداً على حساب التنظيم في ريف الرقة، بعد الإعلان عن دعم أمريكي جديد لقوات الديمقراطية خلال اليومين الماضيين في معركتها ضد تنظيم الدولة.

وقال ناشطون إن القوات المشاركة في غضب الفرات استطاعت خلال 24 ساعة الماضة السيطرة على ست قرى في الريف الغربي من مدينة الرقة لتتقدم لمسافة 8 كم باتجاه المدينة، في حملتها الرامية لطرد التنظيم من غربي مدينة الرقة، منطلقين من محوري قادرية وكردوشا الواقعتين في جهة سد تشرين.
وفي اللاذقية:
شنت الطائرات الحربية الروسية صباح اليوم الاثنين غارات جوية على مواقع للثوار في جبل الأكراد، استهدفت خلالها تجمعاً لقوات النظام عن طريق الخطأ على قمة السيريتيل بقنابل النابالم الحارق، أسفر عن قتل وجرح عدد من قوات النظام.
وفي ريف حماه:
ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة الكيماوي بريف حماة الشرقي إلى 101 شهيد

ارتفعت حصيلة شهداء المجزرة التي ارتكبها كل من النظام وروسيا في ريف حماة الشرقي اليوم الإثنين، إثر استهداف عدد من القرى التابعة لناحية عقيربات بعشرات الغارات الجوية التي نفذتها الطائرات الروسية منذ الصباح والتي تحوي غازات يعتقد بأنها “غاز السارين” السام، لتصل إلى 28 في قرية جروح و66في قرية الصلالية و10في قرية حمادة وشهيدين في قرية القسطل وأكثر من 250حالة اختناق بين المدنيين.

فيما ردت كتائب الثوار بقصف تجمعات قوات النظام المتمركزة في قرية حي الميدان شمال مدينة محردة الموالية، بقذائف المدفعية الثقيلة من عيار “122”وتحقيق إصابات مباشرة
أما في حمص:
تنظيم الدولة يتقدم باتجاه مطار التيفور وقوات النظام تعمل على إخلاء المطار

تمكن تنظيم الدولة من السيطرة أمس على مدينة تدمر بشكل كامل، فيما خرجت قوات النظام من المدينة بعد سقوط الخطوط الدفاعية لها، وتمكن خلالها التنظيم من السيطرة على عدد من المنشأة النفطية والغاز والمعدات العسكرية لقوات النظام وتدمير عدد من الدبابات خلال أيام من شن التنظيم هجوما في الثامن من الشهر الجاري تمكن خلاله من السيطرة للمرة الثانية على مدينة تدمر خلال 9 أشهر.
في هذه الأثناء ذكر مصدر ميداني عن إقلاع عدة طائرات حربية من مطار التيفور العسكري نحو مطار الشعيرات العسكري بريف حمص الشرقي، فيما يبدو أن هناك نية لدى النظام بإخلاء المطار بعد اقتراب التنظيم منه، فقد استهدف التنظيم أطراف المطار وقرية التياس القريبة من المطار واستهدف المحطة الرابعة في المنطقة بصواريخ محلية الصنع.
في ريف العاصمة:
قوات النظام تواصل الهجوم على الغوطة الشرقية وتتكبد خلالها خسائر جديدة

شنت قوات النظام اليوم الاثنين هجوماً على مواقع الثوار بالقرب من أوتوستراد حمص- دمشق بالغوطة الشرقية في محاولة منها التقدم باتجاه بعض المواقع، دارت خلالها اشتباكات بين الطرفين بالقرب من كازية الأمان وعدة نقاط أخرى على جبهات الأوتوستراد، استطاع خلالها الثوار من صد الهجوم وقتل عدد من عناصر قوات النظام وتدمير دبابة خلال الاشتباكات.
المركز الصحفي السوري – مريم الأحمد

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

الأحداث الميدانية ليوم الاربعاء9/ 8/ 2017)

طيران التحالف يرتكب مجزرة بحق 22 مدنياً مدينة الرقة...و سوريا…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

الاحداث الميدانية ليوم الاثنين 7/ 8/ 2017)

القصف المدفعي على أحياء مدينة الرقة يتسبب بارتقاء مدنيين وجرح…..

المزيد
الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

الاحداث الميدانية ليوم الاحد 6/ 8/ 2017

طيران التحالف يرتكب مجزرة في الرقة....و النظام يدفع بتعزيزات جديدة…..

المزيد
قوات النظام تستهدف ريف العاصمة بالغازات السامة..والثوار يسقطون حربية في ريف حمص، ويعطبون أخرى في البادية.
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية