أخبار محلية
 الأحداث الميدانية ليوم الأربعاء (20/12/2017)
20 ديسمبر 2017

الطيران الروسي يرتكب مجزرة في ريف ادلب …و أحرار الشام تفجر نفق بقوات النظام في ريف العاصمة.

البداية من ريف ادلب:

استشهد 15 مدني غالبيتهم نساء وأطفال وأصيب نحو 35 آخرين بقصف روسي استهدف منازل المدنيين في معر شورين جنوب إدلب منتصف ليلة أمس.

وأفاد مراسلنا أن أربع طائرات حربية روسية تناوبت على قصف الأحياء السكنية في بلدة معرة شورين في ريف إدلب الشرقي, منتصف الليلة الماضية, مخلفة مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 مدني, غالبيتهم من النساء والأطفال غالبيتهم نازحين من بلدة خطاب و مدينة حلفايا في ريف حماه الشمالي.

كما تعرضت بلدات ” تلمنس والصرمان ” في ذات المنطقة لغارات مماثلة اقتصرت أضرارها على الماديات, بالتزامن مع المعارك الدائرة بين الثوار وقوات النظام على جبهات ” الرويضة والمشيرفة والمشهد ” جنوب شرق إدلب, ومحاولة الفصائل استعادة المواقع التي خسرتها على حساب النظام تزامنت مع غارات من الطيران الروسي استهدف قرية ” أبو دالي ” ومحاولة توفير غطاء جوي لقوات النظام.

ولليوم الثاني يواصل الطيران الروسي استهداف الأحياء السكنية بشكل ممنهج, بعد يوم من استهداف بلدة ” التح ” في ريف إدلب بالصواريخ الفراغية, ما أدى لاستشهاد طفلة وجرح أربعة آخرين, رغم إعلانها منطقة خفض توتر باتفاق مع الروس في مفاوضات استانا.

في سياق منفصل، تمكن الثوار من إلقاء القبض على أفراد عصابة, تقوم بإدخال السلاح والغذاء على مسلحي كفريا والفوعة, شمال مدينة إدلب.

وقال مراسلنا ” إن الفصائل العسكرية في محيط كفريا والفوعة, تمكنت مساء أمس من إلقاء القبض على المدعو ” أحمد عبدو شمس الدين وراضي الحسين ” من أبناء بلدة قلعة المضيق في ريف حماه الغربي, أثناء محاولتهم إدخال السلاح والغذاء إلى المسلحين في كفريا والفوعة, شمال مدينة إدلب.

وفي ريف العاصمة:

أحرار الشام ” تفجير نفق بقوات النظام وقتلى وجرحى بالعشرات ”

أعلنت حركة أحرار الشام مساء اليوم عن تفجير نفق بقوات النظام في الغوطة الشرقية موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفها.

وقالت الحركة على معرفاتها على وسائل التواصل الاجتماعي ” بأنها تمكنت من صد هجوم لقوات النظام للتقدم داخل مباني إدارة المركبات العسكرية في مدينة حرستا بالغوطة الشرقية وتفجير نفق في صفوف القوات المهاجمة مخلفة عشرات القتلى والجرحى وعطب عربة بي إم بي ”

وأفاد مركز الغوطة الإعلامي ” بأن قوات النظام فجرت مبنى داخل حي العجمي في مدينة حرستا في الغوطة و محاولة كشف المناطق المحيطة في مواقعها العسكرية من اي هجوم مباغت من قبل الفصائل العسكرية وردت باستهداف مدينة عربين بقذائف المدفعية الثقيلة وبلدة النشابية في منطقة المرج في الغوطة الشرقية بقذائف الهاون مخلفو دمار كبير في الممتلكات ”

كما استهدفت بقذائف المدفعية الأحياء السكنية في ” حرستا وعين ترما ” موقعة جرحى مدنيين بينهم نساء وأطفال، وفي غوطة دمشق الغربية أعلنت غرفة عمليات جبل الشيخ أن مقاتليها تمكنوا من إعطاب دبابة لقوات النظام، وقتل مجموعة من عناصر النظام في محيط بلدة مغر المير، وأضافت أن الاشتباكات الدائرة هي الأعنف منذ بدء محاولة السيطرة على منطقة الحرمون، نظراً لتعرض بلدات ” مغر المير ومزرعة بيت جن وتل مروان ” لقصف بمئات الصواريخ شديدة التدمير من نوع فيل وجولان 300 والتي تهدف من خلالها للسيطرة على التلال المنتشرة في المنطقة قبل حلول الشتاء.

إلى دير الزور:

قتلى من قوات النظام وسورية الديمقراطية باشتباكات شرق دير الزور

لقي عناصر من النظام وقوات سورية الديمقراطية مصرعهم, وأصيب آخرون بجروح , باشتباكات بين الطرفين في ريف دير الزور الشرقي.

ونقل مراسل دير الزور 24 عن سقوط قتلى وجرحى من قوات النظام ومقاتلي سورية الديمقراطية بالاشتباكات التي دارت في بلدة ” خشام ” في ريف دير الزور الشرقي, مساء أمس, على إثر قيام عناصر من بلدة خشام الذين ينتمون لمجلس دير الزور العسكري, بالهجوم على مواقع قوات النظام التي تتمركز شمال البلدة, لتندلع على إثرها اشتباكات, أدت لسقوط قتلى من الطرفين, وجرح ثمانية عناصر من قوات سورية الديمقراطية, وأسر مجموعة عناصر منهم .

وفي الحسكة:

استهداف دورية ” للأسايش ” في مدينة الحسكة ومقتل عنصر وإصابة آخر
ونقل موقع الحسكة رصد عن قتل عنصر من قوات الأسايش وإصابة آخر بجروح, جراء تعرض دوريتهم لإطلاق نار كثيف من قبل مجهولين, في حارة الأغوات في حي غويران في مدينة الحسكة, دون تفاصيل عن منفذي الهجوم, وذلك بعد يوم من حالة استنفار في أحيائها بين قوات النظام وقوات الحماية الكردية, بسبب خطف ثلاثة عناصر للنظام في المدينة, ليرد الأخير, باعتقال عنصرين أثناء تجوالهما في شارع فلسطين وسط الحسكة.

بدورها نفت وسائل إعلام موالية تعرض قوات النظام في المدينة لإطلاق نار من قبل عناصر الوحدات الكردية مساء أمس, وسط حالة استنفار داخل المربع الأمني, ونقلت شبكة أخبار الحسكة عن مصدر في قوت النظام أن التشديد في الإجراءات الأمنية هو من أجل الاحتفالات بعيدي الميلاد ورأس السنة.

أما في ريف حماة:

تحرير الشام تأسر قائد الحملة العسكرية على قرية المشيرفة بريف حماة

تتواصل المعارك بين الفصائل العسكرية من جهة وقوات النظام من جهة ثانية على محاور القتال في ريف حماه وأنباء عن أسر قيادي للنظام في المنطقة.

وأفاد مراسلنا بتمكن مقاتلي هيئة تحرير الشام ظهر اليوم من أسر الضابط قائد الحملة العسكرية لقوات النظام على قرية المشيرفة في ريف حماه الشرقي بالاشتباكات الدائرة منذ ساعات الصباح بعد إصابته نتيجة الاشتباكات ووقوع مجموعة من عناصر النظام بين قتيل وجريح إثر كمين للثوار على ذات المحور.

في ذات السياق تتواصل الاشتباكات على محور قرية أبو دالي في ذات المنطقة ومحاولة تقدم لقوات النظام باتجاه القرية تحت غطاء من القصف المدفعي والصاروخي المكثف بالتزامن مع غارات من الطيران الروسي الذي يستهدف محاور الاشتباك بشكل مكثف، وبدأت قوات النظام مؤخراً باستقدام ميليشيا النمر من محافظة دير الزور للمشاركة في المعارك الدائرة في ريف حماه وإدلب بعد فشلها لأكثر من شهر عن تحقيق أي تقدم والوصول إلى مطار أبو ظهور بريف إدلب الشرقي.

المركز الصحفي السوري

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
فيصل القاسم ” يكشف مخطط استهداف الغوطة الشرقية “

فيصل القاسم ” يكشف مخطط استهداف الغوطة الشرقية “

    صرّح الإعلامي السوري "فيصل القاسم" أن النظام السوري…..

المزيد
محمد علوش ” يكشف عن أسباب استهداف النظام لأحياء دمشق “

محمد علوش ” يكشف عن أسباب استهداف النظام لأحياء دمشق “

    وجه محمد علوش مسؤول المكتب السياسي في جيش…..

المزيد
شقيق خطيب الجامع الأموي ” شهيدًا في الغوطة الشرقية “

شقيق خطيب الجامع الأموي ” شهيدًا في الغوطة الشرقية “

    استشهد شقيق مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي بقصف…..

المزيد
القوات التركية ” سنواصل نشر نقاط مراقبة في أريحا وجسر الشغور وخان شيخون وسهل الغاب “
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية