أخبار محلية
استقبال وكلاء الملالي في البرلمان الأوروبي في خضم انتفاضة الشعب الإيراني غير مقبول على الإطلاق
20 يناير 2018

 

 

«بروجردي» من مقرّبي خامنئي وهوعلى اتصال مستمرمع الأسد و«نصرالله» وعملاء النظام في المنطقة

 

يوم الثلاثاء 23يناير/كانون الثاني 2018  من المقرر أن تستمع لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي  «علاء الدين بروجردي» رئيس لجنة الأمن الوطني والسياسة الخارجية لشورى نظام الإرهاب باسم الدين في إيران.

يعتبر شورى النظام جزء من منظومة نظام الملالي حيث تم اجتياز جميع أعضاء المجلس من فلتر الايمان القلبي والالتزام العملي بولاية الفقيه. «بروجردي» هو من جناح خامنئي ومن مقرّبيه وعلى اتصال مستمر مع «بشارالأسد» و«حسن نصر الله» وغيرهم من إرهابيي النظام في المنطقة.

إن استقبال البرلمان الأوروبي لشخص قام بدور نشط في قمع وتصديرالإرهاب على مدى العقود الأربعة الماضية، هو أمر غير مقبول تماما.

إن المقاومة الإيرانية تطالب بإلغاء هذه الدعوة التي تتناقض بشكل واضح مع القيم التي بني عليها الاتحاد الأوروبي ويدافع عنها البرلمان الأوروبي. ويأتي هذا الاستقبال في حين يطالب فيه المواطنون في جميع أنحاء إيران بإسقاط النظام واحتُجز آلاف من المنتفضين وعدد منهم قتلوا تحت التعذيب، فهو سحق لقيم حقوق الإنسان وتشجيع للملالي على تصعيد القمع والتعذيب والإعدام.

إن أي حوار مع هذا النظام دون إدانة علنية لجرائمه ودعم انتفاضة الشعب الإيراني دون قيد أو شرط لإنهاء الاستبداد الديني، يستغله الملالي الحاكمون في إيران ضد الشعب الإيراني.

وتظاهرالمواطنون خلال الأسبوعين الأولين من الانتفاضة العارمة في أكثر من 140 مدينة في جميع أنحاء إيران وأعربوا تماما عن رغبتهم في إسقاط النظام بهتافات مثل «الموت لخامنئي»و «الموت لروحاني».

انهم هتفوا شعارات مثل «لا للاصلاحيين ولا للاصوليين ،انتهت اللعبة كفى زيفكما» وأظهروا بكل وضوح أنهم لا يفرقون بين جناحي النظام ويدعون إلى الإطاحة بالنظام برمته. واعتقل ما لا يقل عن ثمانية آلاف من المتظاهرين  وأختفت أعداد كبيرة وعدد منهم قتلوا تحت التعذيب. كما أن 90% من المعتقلين هم من الشباب دون25 عاما و 35٪ منهم من طلاب المدارس.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية – اللجنة الخارجية
19 يناير(كانون الثاني) 2018

 

 

 

شارك معنا
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
  •  
أخبار ذات صلة
إلام تسعى روسيا وإيران بتضييقهما على تركيا؟

إلام تسعى روسيا وإيران بتضييقهما على تركيا؟

في البداية، شرعت قناة "برس تي في" الإيرانية ببث أخبار…..

المزيد
واشنطن تبدأ مساعٍ جديدة في سياستها المتعلقة بأكراد سوريا

واشنطن تبدأ مساعٍ جديدة في سياستها المتعلقة بأكراد سوريا

بدأت واشنطن العمل على اتخاذ قرارات جديدة بعد محادثات أجراها…..

المزيد
موقع روسي: العجز الأمريكي أمام تركيا سيعجل انسحاب الولايات المتحدة من الشرق الأوسط
بعد هجمات الغوطة الشرقية.. هل حقا لقنت الولايات المتحدة درسا لسوريا؟
جميع الحقوق محفوظة المركز الصحفي السوري
تصميم وبرمجة بصمات
البريد الالكتروني:hassanrahhal_abokoteba@hotmial.com
تلفون:00905382656577
الموقع:تركيا_الريحانية