إصابة 20 لاجئ سوري بالتهاب الكبد في مخيم اليمونة بلبنان

ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام اليوم الأحد، أن عشرين شخصًا من مخيمات النزوح السوري في بلدة اليمونة أصيبوا بداء الصفيرة التهاب الكبد (اليرقان)، بسبب تلوث المياه في المنطقة.

وصرح رئيس قسم الصحة في البقاع الدكتور محمد الحاج حسن، قال إنه تم إيفاد مسؤولين عن الترصد الوبائي لتحديد الأسباب التي أدت إلى إصابة اللاجئين للمتابعة والعلاج.

ويندرج التهاب الكبد الوبائي من ضمن الأمراض ذات الانتشار السريع والوقاية منه صعبة بسبب سهولة العدوى، ولا يمكن السيطرة عليه بشكل جيد إلا من خلال اللقاح، وثمنه مرتفع كونه لا يوزع إلا عن طريق منظمة الصحة التابعة للأمم المتحدة، حسب عنب بلدي.

وتعاني العائلات السورية في مخيمات اللجوء على الأراضي اللبنانية من سوء الصرف الصحي في خيامهم، وتهمل  البلديات المسؤولة عن رعايتهم في نقل النفايات والاهتمام بمياه الشرب، الأمر الذي يؤدي لانتشار عدة أمراض في أوساطهم.

ويتوزع اللاجئون السوريون المسجلون من قبل المفوضية العليا للاجئين والبالغ عددهم 600 ألف لاجئ على نحو 1.200 نقطة في جميع المحافظات اللبنانية، مع أرجحية واضحة في البقاع والشمال، مما أدى إلى ارتفاع عدد السكان في العديد من البلدات والقرى إلى أكثر من الضعف.

المركز الصحفي السوري- وكالات

اذا كنت تعتقد/تعتقدين أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل/أرسلي تصحيحًا

 

المقالات ذات الصلة

النشرة البريدية

اشترك ليصلك بالبريد الالكتروني كل جديد:

ابحثهنا



Welcome Back!

Login to your account below

Retrieve your password

Please enter your username or email address to reset your password.

Add New Playlist